كيف تكون بائعًا محترفًا؟

كيف تكون بائعًا محترفًا؟

ثلاث عشرة قاعدة لتصبح بائعًا محترفًا

إذا كان عملك في حاجة إلى زيادة المبيعات فننصحك باتباع تعليمات جرانت كاردون خبير المبيعات الذي يتناول طرقًا مبتكرة تساعد رواد الأعمال في زيادة عملائهم وتوسيع حجم استثماراتهم.

وفي هذا الإطار يقدم جرانت كاردون ثلاث عشرة قاعدة بسيطة لتصبح رائد أعمال وبائعًا محترفًا:

1- كن متعطشًا إلى مزيد من المبيعات:

بصفتك من رواد الأعمال، اسع دائمًا إلى تزويد عدد عملائك وتوسيع نطاق عملك.

2- كن صادقًا:

دائمًا ما نكرر أن الحقيقة هي أفضل سياسة في مجال الأعمال التجارية. ومنذ ​​بضعة أعوام، أجرى Forum Corporation الذي  يقع في بوسطن دراسة على مندوبي مبيعات من11 شركة مختلفة تعمل  في خمسة مجالات متنوعة؛ وذلك لتحديد ما يميز المنتجين بعضهم عن بعض. وقد انتهت الدراسة إلى نتائج مذهلة بأن الفيصل لم يكن في المهارات والمعارف أو حتى بريق الشخصية، بل كان الصدق هو المعيار الوحيد، بمعنى أن العميل يقبل دومًا على البائع الصادق.

3- كن إيجابيًا:

يعتمد نجاحك في عملك في مجال المبيعات والاستثمار بشكل شبه كامل على ما تتمتع به شخصيتك من إيجابيات. ومن ثم، يجب أن تكون إيجابيًا حتى تتمكن من تحقيق جميع أهدافك.

4- كن مسيطرًا على السوق:

يتميز موظفو المبيعات المحترفون عن غيرهم بقدرتهم على التفوق على منافسيهم، وتقديم منتجاتهم بالشكل الذي يمكنهم من اكتساح السوق والسيطرة عليه.

5- كن مستعدًا:

كن دومًا مستعدًا لتحقيق أهدافك والوصول إلى أفضل النتائج.

6- اكتسب سمعة طيبة:

لا يمكنك شراء سمعة طيبة، بل يجب عليك اكتسابها من معاملتك الحسنة مع العملاء. وإذا لم تكن ذا سمعة جيدة، فمن الصعب أن تتمكن من تحقيق أهدافك على النحو المرجو.

7- كن واقعيًا:

كن واقعيًا، متفائلًا ومرنًا في تعاملك مع الناس.

8- أعط دائمًا انطباعًا جيدًا عن نفسك:

يجب ألا تغفل عن حقيقة أن الانطباع الأول هو الانطباع الأخير، فإذا أخذ الناس عنك انطباعًا سيئًا، فمن الصعب أن تغيره؛ لذلك يقولون: الانطباعات الأولى تدوم.

9- حدد أهدافك:

من المعروف أن الناجحين يحددون أهدافهم ويحققونها مع بذل ما هو مطلوب من جهد وسعي، أما الفاشلون فهم الذين يتمسكون بالأعذار الواهية. لذلك، ينصح الخبراء رواد الأعمال والمستثمرين بضرورة تحديد أهدافهم من البداية ومحاولة بذل قصارى جهودهم لتحقيقها.

10- تعلم مبادئ خدمة العملاء:

دائمًا ما يقال إن رجل المبيعات الناجح هو من ينجح في إرضاء العميل وكسب ثقته على المدى الطويل. وهنا، نؤكد أهمية احترام رغبات العميل وإرضائه. وهذا الرضا ينبع من الاهتمام الشديد بأدق التفصيل وإنجاز المهام المطلوبة على أكمل وجه.

11- كن مستمعًا جيدًا:

لا تعتمد على التحدث فقط مع العملاء، بل تعوّد على أن تكون مستمعًا جيدًا لكل ما لديهم من أفكار واقتراحات وأسئلة واعتراضات.

12- واجه مشكلاتك:

تأكد أنك ستواجه مشكلات متعددة، لذلك احرص على التبسم والتمسك بروح الدعابة حتى تتمكن من التغلب على أصعب المواقف.

13- نمِ مهاراتك:

لا تكتفِ بما لديك من خبرة، بل اكتسب قدرات ومهارات جديدة من خلال الحصول على دورات تدريبية وقراءة الكتب والاستماع إلى الأشرطة الصوتية وغير ذلك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة العلاجية .. والتسويق الناجح

إن فن تسويق السياحة العلاجية، هو ما تتطلبه السياحة العلاجية، وليس المريض السياحي، لكنها توجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *