%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ae%d9%84%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b2-%d9%84%d8%af%d9%89-%d9%85%d9%88%d8%b8%d9%81%d9%8a%d9%83

كيف تخلق الحافز لدى موظفيك؟

إذا لم تجد حافز العمل متوفرًا في بعض موظفيك، أو أنّهم لم يختاروا نوع العمل الذي تريده لهم، فكن حذرًا جدًا عند التعامل والتحدث معهم، فإذا استشعر أحدهم بأنك تشعر بعدم وجود حافز للعمل لديه ، أو أنّه لم يقم بأعمال كافية في العمل، فعندئذٍ سيكون الأمر مثبط له؛ لأنك إن أشعرته بذلك، فقد تحبطه.

أشعر موظفيك بأهميتهم في العمل، وأشعرهم بالاحترام والحب، ولا تعاملهم بطريقة غير مرضية لمجرد أنهم لم يحققوا الأهداف المحددة التي وضعتها، أو عدم قيامهم بكافة الأعمال المطلوبة التي طلبتها منهم، ولا تعاملهم وكأنهم أطفال أصابوك بخيبة أمل، مع مراعاة ما يلي:

1. أوضح لهم كيف تم الأمر، وكن لهم الشخص الأكثر إلهامًا، وارتقِ في هذه المرحلة لتشارك برواية القصص. افعل ما يرغبون في فعله، وكن لهم النموذج.

2. احترمهم وعاملهم معاملة حسنة.

3. لا تحمل عليهم، بل تحدث إليهم دائمًا عن الفعاليات القادمة، فإن لم تجدهم متحفزين فأخبرهم: ” هل تعلمون ماذا؟ لربما كل ما تحتاجونه هو فقط إعادة تنشيط لذاكرتكم. ركز دائمًا على الفعالية القادمة.

4. ثِق في قدراتهم، ولا تعاملهم بخيبة أمل.

كيف تجعل فريقك يفعل ما تريده دون انتهازية؟
1. كن رفيقًا مثاليًا، وكن معينًا لفريقك فيما تطلبه منهم؛ لتكون لهم قدوة؛ لأنك بذلك تلهمهم وتحفزهم.. فقد لمست ذلك كثيرًا عندما كان يطلب المدير من فريقه أمرًا ما دون أن يفعله هو.

2. لاتحتال على عميل وتشعره بالغرابة عندما لا يريد ذلك؛ وهو خطأ يرتكبه بعض القادة، وقد وقعت فيه بنفسي، عندما قلت لعميل: ” إذا كنت تدرك روعة المنتَج؛ فقم بالترويج له”، فكانت النتيجة أنه تركه، ولم يفكر حتى في الحصول عليه مرة أخرى.

3. اكتشف من يريد حقًا أن يؤسس لعمل وقم بتوجيهه وتدريبه.

 

عن راي هيجدون

رائد أعمال، ومسّوق على أساس منزلي يعمل على مدار اليوم للتدريس حول كيفية تنمية الدخل باستخدام الإنترنت. وموقعه للتدريب على هذا الرابط: www.RayHidgon.com

شاهد أيضاً

كيف تنقذ شركتك من الركود؟

كيف تنقذ شركتك من الركود؟

لكي تظل الشركة ناجحة في أدائها، لابد أن تمر بفترات تغيير حتى تساير الظروف التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *