كيف تحقق النجاح في مجال التسويق الشبكي

كيف تحقق النجاح في مجال التسويق الشبكي؟

يتطلب تغيير مسار نشاطك التجاري نحو الأفضل النجاح في مجال التسويق الشبكي، والذي بدوره يتطلب أمورًا محددة نتناولها معًا في هذه السطور عبر نصائح تؤدي إلى النجاح المأمول.
لا تلجأ أبدًا للإلحاح أثناء محاولة البيع. اسأل نفسك: هل وافقت من قبل على شراء سلعة أو أقبلت على خدمة ما نتيجة إلحاح البائع؟ وكيف كان شعورك حينها؟ ..إنه شعور غير مريح، أن تشتري سلعة تحت ضغط البائع، بل الأكثر من ذلك، شعورك بالذنب أنك أقدمت على عملية الشراء، أليس كذلك؟.. أيًا كان شعورك، ففي نهاية المطاف لن تكون سعيدًا.
إذا اضطررنا إلى الإلحاح لدفع مستهلك محتمل إلى شراء ما نعرضه؛ فهذا يعني أنه لم يعرف قيمة الشئ الذي نرغب في بيع؛ لذا يتم اللجوء إلى الحماس الزائد ومهارات البيع لدفع المستهلك المحتمل للإقدام على الشراء رغمًا عن أنفه.أشاهد هذا الموقف بصورة يومية، فهناك مسوقون على شبكة الإنترنت يستجدون الناس للانضمام إلى شبكة المبيعات الخاصة بهم.
هل ترغب في أن ينضم شخص إلى فريقك لأنك استجديته؟! أم أن تفكيرك منصب على العثور على رواد أعمال يمتلكون نفس وجهة نظرك، علاوة على الحماس والرغبة القوية في النجاح.
لا تدع كل من يتحدث معك ينضم إلى نشاطك ، بل دقق كثيرًا في الاختيار حيال كل من ترغب في ضمه إلى شركتك.إنني أرفض يوميًا انضمام أشخاص إلى فريقي، لماذا؟ لأن ذلك سيهدر كثيرًا من الوقت لي لهم. إنهم ليسوا مستعدين لبذل المجهود الكافي، كما أنهم قد يكونون غير مدركين، أو لا يفضلون المنتج، علاوة على تمتعهم بالأنانية ،فتجدهم لايهتمون سوى بأنفسهم، ولاتجد لديهم نية لمساعدة الآخرين ، بل كل همهم هو كسب المال.
من هذا المنطلق، عندما يسألني شخص ما عن كيفية الانضمام لفريقي، أطلب منه أن يحدثني قليلًا عن نفسه، ولماذا يتعين علي اختياره، وكيف يعتزم مساعدة الفريق على تحقيق تقدم ملموس.
إنني أسأل الناس أسئلة صعبة جدًا؛ لرغبتي في معرفة معدنهم الحقيقي ، فوقتك هو أهم شئ تمتلكه ، فلا تضيعه من أجل أي أحد.
لماذا يلجأ الناس للبيع باستخدام الإلحاح؟
في التسويق الإلكتروني يتم اللجوء للإلحاح عندما يشعر الناس باليأس التام حيال توسيع شبكتهم، فتجدههم يبحثون عن فرصة بيع بشكل ملحٍ، لتسأل نفسك: لماذا ترغب في الحصول على هذه الفرصة؟ هل تبحث عن الرضا؟ هل تريد إثبات أنك على صواب وأن الناس على خطأ؟ لماذا تريد الحصول على فرصة البيع تلك بشدة؟ في الغالبية العظمى من الأحيان ، يكون السبب هو عدم الثقة بالنفس.
نصيحتي لك، كي تحقق نجاحًا في مجال التسويق الشبكي هي ما يلي :
بعد قراءتك هذه المقالة ، أريدك أن تتصرف وتتحدث كأن لديك 2000 شخص في فريقك.
يتحدد نجاحك في مجال التسويق الشبكي عن طريق رؤيتك، وطريقة وقوفك وجلوسك، ونبرة صوتك، وأسلوبك في التعامل، كما لو كان لديك 2000 عضو في فريقك.

هل ستهتم حينها إذا رفض أحدهم الانضمام لفريقك؟ هل ستهتم إذا انضم أحدهم لفريقك ثم آثر الرحيل بعد يومين؟ كلا! إذًا لماذا تتصرف بهذه الطريقة الآن؟ لا بد أن تكون بداخلك رابح أموال من الطراز الأول قبل أن ترى ذلك يتحقق في الواقع .
أريدك أن تؤمن بذلك في داخلك أولًا ، ثم يمكننا بعدها التطرق للمهام اليومية الواجب تنفيذها لكي تحقق النجاح.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف-تعزِّز-قدرتك

كيف تعزِّز قدرتك العقلية؟

إن كنت تعتقد عدم حاجتك إلى تمرين عقلك، فانظر فقط في النتائج التي حققتها ؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *