se6a11

كيف تتلافى سوء التغذية في رمضان؟

يختلف نمط التغذية في شهر رمضان عن بقية فترات السنة، من حيث مواعيد الطعام والصيام وما إلى ذلك؛ ما يطرح تحديًا خاصًا بضرورة عمل خطة صحية للتغذية خلال فترة ما بعد الإفطار، تضمن حصولنا على كميات متوازنة من كافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

ومن أشهر الأخطاء التي قد تؤدي إلى حدوث نقص في إمداد الجسم بالفيتامينات، والتي قد ينتج عنها سوء تغذية:

  1. إهمال سلطة الخضار:

سلطة الخضار طبق سهل الإعداد، يتكون من خضروات بسيطة التكلفة كالخس والخيار والطماطم. ويمثل هذا الطبق السهل الممتنع مصدرًا أساسيًا لإمداد الجسم خلال فترة ما بعد الإفطار باحتياجاته من الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات المهمة للنمو، ويمثل إهماله سببًا رئيسًا في سوء التغذية خلال رمضان.

  1. تناول المشروبات ذات السعرات الحرارية الخالية:

المقصود بالسعرات الحرارية الخالية ؛ أي الخالية من أي فائدة غذائية مصاحبة لها من فيتامينات أو أملاح معدنية. وهذا النوع من المشروبات يتمثل بشكل أساسي في المشروبات الصناعية، والمياه الغازية؛ حيث تمنح الجسم سعرات حرارية دون أي إضافة مفيدة؛ كفيتامينات أو عناصر غذائية مفيدة.

  1. تناول الوجبات الدسمة:

تمثل الوجبات الدسمة المليئة بالدهون جزءًا أساسيًا من المائدة الرمضانية في كثير من البيوت، وهو للأسف أمر غير صحي؛ حيث إن هذه الوجبات تعطي شعورًا بالامتلاء الشديد بجانب أنها تحتوي  على كميات هائلة من السعرات الحرارية التي تسبب اكتساب الوزن وتراكم الدهون.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

se6a11

لماذا ينبغي التعجيل بأداء صلاة المغرب؟

يؤخر البعض أداء صلاة المغرب في شهر رمضان حتى الانتهاء من الإفطار تمامًا، مخالفين بذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *