عمل خيري بدون مشقة

كيف تؤسس أعمال خيرية بدون مشقة؟

كان الكرم والسخاء من السمات اللافتة لبعض أصحاب المليارات العصاميين أثناء دراستي لعادات الأغنياء؛ إذ يهبون وقتهم وأموالهم للمنظمات غير الربحية. ولكن ماذا لو أخبرتك أنّك حتى لو لم تكن تملك كثيرًا من المال، فيمكنك أن تكون سخيًا و كريمًا؟.

هل عثرت في حياتك على نقود؟ هل تتذكر ماذا فعلت مع المال الذي عثرت عليه في موقف السيارات؟ فإن كنت- كالغالبية- ستأخذه على الأرجح وتضعه في جيبك.

حسنًا، دعوني أخبركم مالذي أفعله مع النقود التي أعثر عليها. وضعت فنجانًا في سيارتي وأسميته الفنجان الخيري للمال المعثور عليه؛ إذ كنت أضع فيه النقود التي أعثر عليها. وعندما يمتلئ، أعطي ما فيه لإحدى المنظمات الخيرية غير الربحية الموجودة في بلدتي. قد يستغرق ملء الفنجان عامًا، لكن في المحصلة ستتراكم الدولارات؛ حتى تصبح مبلغًا نافعًا في الاستخدام.

والمثير للاهتمام، تلك اللحظة التي أضع فيها هذا الفنجان الخيري للنقود المعثور عليها في سياراتي، فأبدأ بالبحث عن النقود في كل مكان. وبسبب هذه المتاهة، كنت أعثر على نقود بشكل يومي تقريبًا، وكنت أضعها في ذلك الفنجان. وبدأت أفكر ماذا لو فعل كل شخص الأمر نفسه ؟ وماذا لو أنّ المكاتب، والمستودعات، ومرافق التصنيع، والمدارس، والمحلات، وورش إصلاح السيارات، وصالونات تصفيف الشعر، ومحلات تأجير السيارات، والمطارات، وجراجات السيارات، والعبّارات، ومحطات القطار..إلخ، حول العالم وضعت الكأس الخيرية للمال المعثور عليه؟ فهل يمكنك أن تتصور كمَّ المال المعثور عليه في العالم والذي يشق طريقه إلى مؤسسة خيرية جديرة بالاهتمام؟.

عن توماس س. كورلي

كاتب مشهور فاز بجائزة عن كتابه: " عادات الأغنياء وأولاد الأثرياء"، و"غيّر عاداتك"، و"غيّر حياتك". له عروض في CNN، و MSN Money ، و USA Today، و the Huffington Post، و Marketplace Money SUCCESS Magazine، وInc، و Money، وKiplinger’sand thousands للعديد من منافذ الميديا في أمريكا و 24 بلدًا.

شاهد أيضاً

3 برامج ناجحة للمسؤولية الاجتماعية للشركات

3 أنشطة للمسؤولية الاجتماعية تقدمها الشركات

لقد مارست العديد من الشركات لمدة طويلة، شكلًا من أشكال المسؤولية الاجتماعية والبيئية بأهداف ذات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *