se7a7

كيف تأكل أربع وجبات خلال فترة الإفطار؟

من أجل اتباع نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان، ينصح خبراء التغذية بتقسيم الوجبات خلال فترة الإفطار إلى أربع وجبات..

ويُفضل أن يبدأ الصائم فطوره بالماء والتمر، وبعد ذلك يتناول طبق شوربة؛ لتهيئة المعدة للطعام، ثم الانتظار نصف ساعة قبل البدء بالوجبة الرئيسة التي يجب أن يكون نصف الطبق فيها خضراوات، وربعه بروتينات، والبقية نشويات، مع عدم تناول الأطعمة المقلية أو الغنية بالدهون، واستبدالها بالمشوية والمسلوقة.

ويجب أن تتكون الوجبة الثالثة من الفواكه أو قطعة صغيرة من الحلويات قليلة الدسم، أما وجبة السحور، فهي الأهم لقدرتها على إعانة الصائم على تحمل فترة صيام طويلة، ويُفضل تناول الكثير من السوائل، بالإضافة إلى البروتينات الممثلة في: البيض، والجبن، والألبان، والنشويات المعقدة.

ولتجنب العطش خلال نهار رمضان، يُنصح بالابتعاد عن التوابل، والمأكولات الغنية بالأملاح، والكافيين؛ حيث تعمل جميعًا على تحفيز الجوع والعطش.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

se6a11

لماذا ينبغي التعجيل بأداء صلاة المغرب؟

يؤخر البعض أداء صلاة المغرب في شهر رمضان حتى الانتهاء من الإفطار تمامًا، مخالفين بذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *