لاغارد

كريستين لاغارد تشارك في افتتاح منتدى المرأة العالمي بدبي 23 فبراير

كتب : حسين الناظر

تشارك كريستين لاغارد مدير عام صندوق النقد الدولي في افتتاح ” منتدى المرأة العالمي  2016″ والذي سيعقد يومي 23 و24 فبراير بفندق مدينة جميرا في دبي ؛ تحت شعار “لنبتكر” ، والذي تنظمه “مؤسسة دبي للمرأة” و”منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع”  بدعم من “هيئة كهرباء ومياه دبي” الشريك الرئيسي للمنتدى ؛ تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرئاسة الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

 ومن المنتظر أن تتحدث ” لاغارد ” في الجلسة الافتتاحية الرئيسة للمنتدى، حيث ستتناول في كلمتها التجربة الشخصية لها وتستعرض مسيرتها المهنية والتحديات التي واجهتها عبر رحلتها المليئة بالعطاء،  كما ستتحدث عن دور البنك الدولي في دعم المرأة عالميا ، وعلى الأخص في العالم النامي ،في مختلف مجالات الأعمال والجهود الرامية لزيادة مشاركة المرأة في قطاع العمل كوسيلة للحد من الفقر وعدم المساواة والسياسات الواجب اعتمادها لتحسين مستويات التعليم للفتيات والنساء.

وتعد “لاغارد” واحدة من أكثر القيادات النسائية تأثيراً في عصرنا الحاضر وتحتل المرتبة السادسة ضمن أحدث قائمة لـ “أقوى 100 امرأة في العالم” الصادرة عن مجلة “فوربس” العالمية،  من كما تعد من أكبر الداعمين لـ “منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع”، حيث شاركت في الاجتماعات التاريخية للمنتدى والتي عقدت في فرنسا وميانمار.

الجدير بالذكر أن  ” كريستين لاغارد “من مواليد 1 يناير 1956، وعملت مديرًاعامًا لصندوق النقد الدولي منذ 5 يوليو 2011م ، كما عينت سابقاً وزيرا للمالية والشؤون الاقتصادية والصناعية في فرنسا من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في يونيو 2007، كما عملت ايضًا وزير الزراعة والصيد و وزير التجارة في حكومة دومينيك دو فيلبان .

كما تعتبر “لاغارد”  أول امرأة تتقلد منصب وزير الشؤون الاقتصادية في مجموعة الثمانية، وأول امرأة تترأس صندوق النقد الدولي.

و صنفتها صحيفة “فاينانشال تايمز”  كأفضل وزير للمالية في منطقة اليورو. وفي عام 2009، احتلت لاغارد المرتبة 17 في قائمة المرأة الأكثر نفوذا في العالم من قبل مجلة فوربس.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *