hilton

فندق هيلتون الأسكندرية بين عبق التاريخ ونسيم الحاضر

عروض مميزة للسائح الخليجي في برنامج “كرم وضيافة”

حصد المركز الثاني ضمن سلسلة فنادق هيلتون للعام 2016

إطلاق حملة Stop clicking around لتسهيل مهمة الحجز
شواطئ ونوادي رياضية وصحية للسيدات

عندما تدخل مدينة الإسكندرية المصرية تشتم عبق التاريخ ونسيم الحاضر؛ فهي من أقدم مدن العالم،تقع على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول 70 كم شمال غرب دلتا النيل، وتحمل بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، أبرزها الميناء، ومكتبة الأسكندرية الجديدة التي تتسع لأكثر من 8 ملايين كتاب، والعديد من المتاحف والمواقع الأثرية مثل قلعة قايتباي ، وعمود السواري وغيرها.

وعلى شاطئ المدينة الساحرة الذي غنت له فيروز، يقع فندق هيلتون عام 1784، والذي كان يسمى “رامادا” في البداية ، ثم أدارته شركة “ماريوت” لمدة عام، قبل انتقال إدارته إلى شركة “هيلتون” العالمية التي أحدثت به تجديدات في عام 2013 غيرت من ملامحه..

شاطئ خاص

يتميز الفندق بقدر أكبر من الخصوصية للسيدات؛ حيث يوجد لهن شاطئ خاص، بخلاف الكثير من الأماكن السياحية التي تكتفي بالشواطئ المختلطة، كما يضم نوادٍ رياضية  وصحية مخصصة للسيدات فقط، بخلاف النوادي المخصصة للرجال، وتشمل: “المساج” و”الساونة” و”الجاكوزي”.

ويتميز الفندق بمكتبة مجهزة بأحدث التقنيات والكتب، علاوة على أجواء هادئة وملائمة للاسترخاء والعمل والقراءة؛ حيث يمكن للنزلاء زيارتها في أي وقت دون رسوم إضافية.

تحدثنا دينا سالم؛ مديرة العلاقات العامة والتسويق بفندق هيلتون كورنيش الأسكندرية، فتقول: ” ننظم الكثير من الفعاليات الفنية؛ كحفلات تكريم كبار الفنانين، كان آخرها حفل تكريم مسلسل “أريد رجلًا” بقاعة رويال (قايتبتاي سابقًا) ، والتي تم تجديدها بشكل رائع؛ حيث غلب عليها الآن لون “الأوف وايت”؛ ليمنحها طابعًا ملكيًا فريدًا، وتستوعب بحد أقصى 72 فردًا.وتحتوي على شاشات عرض محاطة بأطر ذهبية أنيقة وفخمة. وتتميز غرفة مُخصصة لكبار الزوار، ويمكن تخصيصها لمناسبات عقد القران. ولدينا قاعة أخرى كبيرة محاطة بألواح من الزجاج المطلة على البحر مباشرًة،  وتستوعب نحو 180 فردًا، وتُخصص للاجتماعات والمؤتمرات وحفلات الزواج، ويُمكن تقسيمها إلى 4 قاعات صغيرة.

استضافة المؤتمرات

وتمتد أنشطة الفندق إلى استضافة المؤتمرات الكبرى، والتي كان آخرها مؤتمر البترول العالمي السنوي، علاوة على مؤتمرات أخرى يتم تنظيمها على مدار العام.

أنشطة ترفيهية

وتتنوع أنشطة الفندق ، وخاصة تلك التي تقام على الشاطئ وحمامات السباحة؛ وعروض الأزياء، وحفلات الرسوم المتحركة للأطفال، ومباريات كرة القدم، إضافة إلى توفير حافلات مجانية لنقل الراغبين في التسوق في “ستيفانو مول” الذي يبعد بنحو 10 دقائق فقط عن الفندق.

مطعم عالمي

وتضيف دينا: “أهم ما يُميز مطاعم الفندق، التنوع، والجودة؛ إذ نحرص على التنويع الذي يلائم كافة الأذواق، فالمطعم الرئيس بالفندق مطعم عالمي، بجانب مطعم “سهر الليالي” اللبناني، والذي نشتري كافة الأطعمة المستخدمة فيه من لبنان، كما يوجد مطعم “سانتوريني” اليوناني، الذي يتسم بالطابع اليوناني الجميل بدايًة من مذاق الطعام المختلف، ومرورًا بالتصميم الذي يشعرك وكأنك داخل جزيرة سانتوريني اليونانية”.

وتؤكد: “في السياق ذاته نقوم بتعيين طهاة محترفين من جنسيات مختلفة، وفقًا للبلد الذي ينتمي إليه كل مطعم”.

السائح الخليجي..والعادات العربية

وتقول دينا: إننا بصدد تفعيل برنامج “كرم وضيافة” المُخصص للسائح الخليجي، بدايًة من شهر مايو وحتى شهر سبتمبر المقبل؛ حيث يتناسب البرنامج تمامًا مع  العادات العربية؛ فقد قمنا بمد فترة تناول وجبة الإفطار حتى الساعة الثالثة عصرًا، بدون رسوم إضافية، مع وجود خدمة الـ “واي فاي” للاتصال المجاني بالإنترنت طوال مدة الإقامة، كما يوجد عرض للأسر التي لديها أطفال بحد أقصى طفلين دون سن الـ 18، بحجز غرفة واحدة  بسعر فردين.

ترتيب عالمي

احتل الفندق المركز الثانِي ضمن سلسلة فنادق هيلتون البالغ عددها 286 فندقًا في أوروبا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، على مدار العامين السابق والجاري، وذلك وفقًا لإحصاءات العملاء، وهي عبارة عن قائمة يتسلمها العميل عبر بريده الإلكتروني؛ لتقييم كافة خدمات الفندق.

نقاط إضافية للعميل

ويرفع فندق هيلتون كورنيش الأسكندرية شعار “Every guest has to be cared of,  respected and valued”، والذي يدل على لاعتناء بالعميل واحترامه وتقديره، على كافة المستويات، علاوة على برنامج ” “loyalty program  ، أو “The Hilton owners” ، والذي بموجبه يُمنح العميل نقاطًا إضافية مع كل زيارة للفندق؛ حتى يصل لعدد معين من النقاط، يمكنه من الحصول على مزايا إضافية؛ كالانتقال المجاني من “غرفة” إلى “جناح”، أو حصوله على إقامة مجانية بالأفرع المختلفة لفنادق هيلتون.

أقل الأسعار..وكافة المزايا

أطلقت شركة “هيلتون” العالمية مؤخرًا، حملة جديدة باسم ” stop cliking “around ؛ لدعوة كافة العملاء للحصول على أقل الأسعار، والتمتع بكافة المزايا بشرط الحجز مباشرًة عبر موقع الفندق www.hilton.com  ، بدلًا من الاستعانة بشركات السياحة التي تستنفد مبالغ طائلة مقابل وساطتها بين الفندق وعملائه.

من ناحية أخرى، يوفر هذا النظام قدرًا أكبر من المصداقية بين العملاء وإدارة الفندق، ويسهل مهمة الحجوزات من قبل العملاء.

توافد السائحين من الخليج العربي

يبلغ متوسط نسبة الإشغال بالفندق 80 % طوال العام، مقسمة بين الجنسيات العربية والأجنبية، بالإضافة إلى المصريين المتوافدين من المحافظات الأخرى، وهي نسبة إشغال جيدة، في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقد تصل نسبة الإشغال في فصل الصيف إلى 100 %، خاصة في أيام العطلات، نظرًا لزيادة توافد السائحين من دول الخليج العربي، بينما يُعتبر الفندق مقصدًا للمؤتمرات والاجتماعات الكبرى بصورة أكبر في فصل الشتاء.

أنشطة خيرية

تؤكد دينا سالم، أن الفندق يحرص على الكثير من الأنشطة الخيرية في مختلف المجالات الموجهة لخدمة المجتمع السكندري؛ حيث ينظم فعاليات مميزة في مناسبات يوم الأم، ويوم اليتيم، وغيرهما، بحضور نخبة من الفنانين والكتاب؛ حيث يُسمح لنزلاء الفندق بالمشاركة في هذه الفعاليات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف تحقق النجاح في مجال التسويق الشبكي

كيف تحقق النجاح في مجال التسويق الشبكي؟

يتطلب تغيير مسار نشاطك التجاري نحو الأفضل النجاح في مجال التسويق الشبكي، والذي بدوره يتطلب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *