المعهد المالي

فعاليات “يوم المهنة” لقطاع التأمين أواخر مايو

يُنظم المعهد المالي، بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لشركات التأمين السعودية، وبرعاية محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، فعاليات “يوم المهنة” في الفترة من  31 مايو – 1 يونيو المقبل، بفندق موفنبيك بالرياض.

وأوضح الدكتور فهد بن عبد الله الدوسري؛ مدير عام المعهد المالي، أن الفعالية تأتي بهدف دعم الكوادر الوطنية الشابة من الجنسين، عبر الاستفادة من الفرص الوظيفية المتاحة في القطاع، للباحثين عن العمل والمسجلين في برنامج حافز، من خلال التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، وزيادة نسبة السعودة به.

وأكد حرص  المعهد على دعم الكوادر الوطنية وتأهيلها للعمل في القطاع، عبر عددٍ من البرامج التخصصية، مثل برامج التدريب المرتبطة بالتوظيف التي يقدمها المعهد بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، وكذلك تهيئة وتدريب العاملين في القطاع المالي بشكل عام، وتطوير قدراتهم عبر تقديم أفضل الحلول التدريبية للقطاع المالي.

و أشار باسم عودة؛ رئيس اللجنة التنفيذية لشركات التأمين، إلى أن الفعاليات سيصاحبها إقامة ورش عمل للتعريف بقطاع التأمين ومجالاته، مما يتيح الفرصة للباحثين عن العمل للتعرف أكثر على مجالات هذا القطاع والمهارات اللازمة للعمل فيها، لافتاً إلى مشاركة نحو40 جهة عاملة في قطاع التأمين في هذه الفعاليات وعرض أكثر من 1.000 وظيفة أمام الباحثين عن العمل.

ودعا منظموا الفعالية، الباحثين عن العمل من الجنسين للتواجد واغتنام الفرص الوظيفية، خاصًة وأن قطاع التأمين في المملكة يُعَد أحد أهم القطاعات الحيوية وأكثرها نموًا في المملكة؛ حيث يصل معدل النمو السنوي إلى نحو 20%، ومن المتوقع زيادته وفقًا لرؤية  2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *