هدف المتنقل

فرع “هدف” المتنقل يستقبل راغبي العمل بقطاع الاتصالات حتى غدٍ الخميس بالخرج

سيّر صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، أمس، فرعه المتنقل إلى محافظة الخرج لخدمة أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل في قطاع الاتصالات، وذلك أمام مجمع اتصالات الخرج على طريق القاعدة، والذي شهد إقبالًا كبيرًا؛ للتعرف على برامج الدعم والتدريب والتوظيف والإرشاد.

ويأتي هذا التوجه تسهيلًا للوصول لأصحاب الأعمال، ودعمًا لجهود وزارة العمل، والتنمية الاجتماعية، والشركاء من الوزارات المعنية، نحو تطبيق قرار قصر العمل بمهنتي البيع والصيانة بمحال الجوالات وملحقاتها على السعوديين، على مرحلتين تبدأ الأولى بتوطين 50% ، فيما تبدأ المرحلة الثانية بتوطين 100% .
ويستهدف الفرع المتنقل الذي  يواصل عمله حتى غدٍ الخميس من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساءً، راغبي العمل وأصحاب الأعمال في قطاع الاتصالات، حيث عرضت مجموعة من الفرص الوظيفية في القطاع، بالإضافة إلى عرض البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ ومنها مهارات إدارة المبيعات، وأساسيات صيانة الجوال، وخدمة العملاء، وصيانة الجوال المتقدمة، إلى جانب عرض لدورات “دروب” الإلكترونية المجانية لهذا النشاط.
وتدفع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعوديين نحو العمل الحر بتأهيلهم وافتتاح مشروعاتهمالخاصة، وذلك بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني، وعبر إرشادهم من خلالالفرع المتنقل والتوجه للتسجيل عبر موقع معهد ريادة؛ حيث يتم استقبال طلبات تمويل المشروعات إلكترونياً، ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) ومن ثم اعتماد التمويل كحد أعلى 200 ألف ريال والصرف عن طريق البنك السعودي للتسليف والادخار وكذلك التحصيل بعد فترة سماح كافية لتشغيل المشروع، كما يمنح من تنطبق عليه ضوابط صندوق تنمية الموارد البشرية مكافأة شهرية مقدارها ثلاثة آلاف ريال لمدة سنتين.
وجُهزت الحافلة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات للعملاء بيسر وسهولة.
كما يقدم الفرع المتنقل خدمات عديدة لأصحاب العمل، منها التعريف بالخدمات والمنتجات التي يقدمها الصندوق، والتسجيل في برامج الصندوق، ومساعدتهم في تقديم طلبات الدعم لموظفيهم.
ويوفر الفرع المتنقل عدة خدمات للباحثين عن عمل منها: مساعدتهم في التسجيل بالموقع للاستفادة من برامج الدعم، وترشيح طالبي العمل لفرص وظيفية شاغرة من خلال تقرير بالشواغر الوظيفية، والتوعية بمواعيد لقاءات التوظيف بالفروع وتوزيع النشرات الارشادية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *