الوكيل

غرفة جدة تبحث “بيئة عمل المرأة”

تستضيف غرفة جدة غدا (الأحد)، محاضرة تثقيفية تعريفية بعنوان: “نحو بيئة عمل جاذبة للمرأة في منشآت القطاع الخاص”، ضمن مجموعة من المحاضرات التي أطلقتها وزارة العمل، تنفيذا لخطط إستراتيجية التوظيف السعودية الرامية إلى رفع نسبة السعوديات، وتوفير البيئة الملائمة والآمنة لهن.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور محمد الفالح أن عقد مثل هذه المحاضرات يأتي تأكيدا لدور الوزارة في تعزيز الجانب التثقيفي لدى أصحاب الأعمال والعاملين والعاملات، مبينا أنها تساهم بشكل كبير في التوعية بالحقوق والواجبات، وتبني علاقة عمل واضحة نسعى من خلالها أن تنعكس إيجابا على أداء العمل. ومن المنتظر أن تتناول المحاضرات التي تنظمها إدارة تطوير بيئة عمل المرأة حقوق المرأة العاملة في نظام العمل حسب تعديلاته الجديدة، ومنها ساعة الرضاعة، وإجازتا الوضع والوفاة، وتوفير وسائل الراحة بمكان العمل، من مكان للصلاة ودورة مياه وحراسة أمنية، وتوضيح المهن المحظور العمل فيها بالنسبة للنساء. كما ستناقش المحاضرات كل ما يحفظ حق العاملة وينظم العلاقة التعاقدية من وجود عقد عمل يوثق كافة الحقوق والبدلات، بما في ذلك التأمين الطبي، وساعات العمل المنصوص عليها في النظام، والعمل الجزئي للسيدات واحتسابه في “نطاقات”، وشروط عملها في المصانع، وغيرها من التنظيمات التي يجب أن تكون العاملات وأصحاب الأعمال على دراية بها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *