عبدالرحمن الوابل

غرفة الشرقية تطلق النسخة السادسة من جائزة القصيبي لأفضل منشأة واعدة

أطلقت اليوم غرفة الشرقية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، النسخة السادسة من مسابقة أفضل منشأة واعدة التي تنظمها مرة كل عامين، تحت عنوان “جائزة الدكتور غازي القصيبي لأفضل منشأة واعدة”.

وقال عبدالرحمن بن عبدالله الوابل؛ أمين عام الغرفة أن الفعالية تهدف إلى تنشيط دور المنشآت الصغيرة و المتوسطة في دعم وتحفيز الاقتصاد الوطني بشكل عام واقتصاد المنطقة الشرقية بشكل خاص، وتحفيز أصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة على تقديم مستويات أفضل، وتعزيز مفهوم المبادرة لدى المستثمر، وتشجيع أصحاب الأعمال على الإبداع والتجديد والابتكار وتأطير مفهوم الجودة.

تُمنح الجائزة لخمس عشرة منشأة من خمسة قطاعات مختارة (بواقع ثلاث منشآت في كل قطاع) يحصل بموجبها مالك المنشأة على عدة مزايا، تتمثل في الترويج المكثف لمنشأته من خلال التغطية الإعلامية المميزة للجائزة، والدعاية لمنشأته في البيانات الصحفية، والإعلان عنها في مجلة الاقتصاد، وإظهار شعارها داخل الغرفة وخارجها، والإعفاء من رسوم الاشتراك بالغرفة لمدة سنة.

ويتم الترشح للجائزة وفق عدة شروط تتضمن: مطابقة المنشأة للتعريف المستخدم من الغرفة لكل قطاع، و وجود مقر وعنوان واضح للمنشأة بالمنطقة الشرقية، وأن يديرها أو يملكها سعوديون، وأن يكون مضى على بدء تشغيلها أقل من عشر سنوات، مع توافر سجل تجاري أو ترخيص، وأن تكون مشتركة بالغرفة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *