عشر نصائح لتسويق المحتوى بشكل أفضل

عشر نصائح لتسويق المحتوى بشكل أفضل

1- اجعل المحتوى يعكس أهداف شركتك: ضع إستراتيجية تحدد بدقة الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها وإلا لن يصبح للمحتوى أي جدوى. عليك كتابة المحتوى في مدونتك على الإنترنت لإحاطة عملائك بكل ما هو جديد عن شركتك.

2- استعن بمحترفين لكتابة المحتوى: بعد أن تحدد أفكارك، استعن بكتاب محترفين لكتابة ونشر المحتوى بأسلوب سهل ومنطقي حتى يصل للقراء كما ينبغي.

3- لا تنس إدارة الوقت: الاستفادة القصوى من الوقت هي التي تحدد الفارق بين الناجحين والفاشلين في العمل، فالناجحون هم من يوازنون بين أهدافهم والواجبات الملقاة عليهم، وذلك بإدارتهم لوقتهم بالشكل الأمثل. لذا، حاول الاستفادة من كل لحظة والتزم بخطة منظمة لتحقيق أهدافك. ويمكنك الحفاظ على وضع تقويم  تحريري لكل ما لديك من محتوى كأن تستخدم مثلًا المدونات، والشبكات الاجتماعية، والأوراق، ودراسات الحالة،  والمؤتمرات على شبكة الويب، والفيديو… إلخ. انشر التقويم مع  المنظمة الخاصة بك واطلب من الجميع مشاركة وتبادل ما لديهم من أفكار لتتم إضافتها في المحتوى الجديد.

4- التزم بقواعد التوزيع: تمثل قواعد التوزيع باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وTwitter أهمية كبيرة لا تقل عن المحتوى؛ فبدون ذلك، اضرب بالمحتوى عرض الحائط.

5- لا تستخدم  المدونات الوهمية: ابتعد تمامًا عن استخدام المدونات الوهمية أو كلمات لا ضرورة لها. وأفضل طريقة لإنشاء SERP (صفحة نتائج محرك البحث) تكمن في خلق محتوى يتضمن محتويات كبيرة.

6- قم بتنويع المحتوى: يتيح لك  تسويق المحتوى فرصة النشر بصيغ متنوعة في الكثير من القنوات؛ إذ يعدّ إنشاء صفحة عن شركتك وخدماتها أو علامتك التجارية على موقع Facebook أو Twitter خطوة في الاتجاه الصحيح، شريطة إضافة منشوراتك على المدونات، ودراسات الحالة، والمؤتمرات على شبكة الويب، والمقالات، وقوائم الأسئلة والأجوبة، والرسائل الإخبارية، والفيديو، والصور الفوتوغرافية، والمنتديات، والرسائل الإلكترونية.

7- اجعل المحتوى يحقق أهداف شركتك: ضع محتوى يكون بمثابة القوة الدافعة التي تؤدي إلى إنجاز المهام بصورة أسرع مع تحقيق نتائج أفضل.

8- كن المسؤول الأول عن المحتوى: يساعدك تجميع المحتوى، وإتاحة الوصول إليه في بيئة  علامتك التجارية؛ كموقعك الإلكتروني،  والرسائل الإخبارية أو بوابة على شبكة الإنترنت في نشره بشكل صحيح.

9- اهتم بتنسيق وتصميم المحتوى بشكل جيد: اهتم بتنسيق وتصميم المحتوى على الموقع الإلكتروني أو المنتدى بشكل يجذب أكبر عدد ممكن من العملاء. وإذا لم تضع تصميمًا احترافيًا للموقع وكذلك المحتوى، فلا تتوقع أن تحقق أرباحًا من وراء هذا المحتوى أو يستفيد منه عملاؤك كما ينبغي.

10- حلل مؤشرات الأداء: اهتم بتحليل وتعديل النهج الخاص بتسويق المحتوى استنادًا إلى مؤشرات الأداء الرئيسة، بما في ذلك الآراء، والاستجابة لدعوات للعمل وغيرهما، علمًا بأنه يتعين عليك أولًا خلق المحتوى ثم تحليل وتعديل مؤشرات الأداء.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة العلاجية .. والتسويق الناجح

إن فن تسويق السياحة العلاجية، هو ما تتطلبه السياحة العلاجية، وليس المريض السياحي، لكنها توجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *