عرب نت تبحث كيفية تحويل الإعلام المرئي والمكتوب إلى المنصات الرقمية

اختتمت عرب نت اليوم ورشة عمل للصحفيين والعاملين في القطاع الإعلامي بالمملكة عن الإعلام الرقمي، وذلك بمقر حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات بالرياض.

ناقشت الورشة كيفية معالجة المشاكل التي تواجه الإعلاميين في تطوير المحتوى حتي تتناسب مع العصر الرقمي.

وصرحت رشا الغنوش؛ مديرة البرامج في” عرب نت”، في تصريحات لـ” رواد الأعمال” بأن المستخدم هو المحدد الرئيس لأهمية المحتوى من عدمه ، كما أن تبسيط المعلومة عامل مهم لإيصالها من جانب وسائل الإعلام.

وأكدت الغنوش أن هناك تقصيرًا بالمحتوى العربي الرقمي؛ بسبب تمسكنا بضرورة أن يكون المحتوى ورقيًا، مع إغلاق الأبواب أمام استخدام الوسائل الرقمية؛ وذلك لنظرتنا للعالم الذي يستخدم المحتوي الرقمي بطريقة ترفيهية، وعدم إيماننا بإمكانية تبسيط المحتوى الورقي الجاد ليتناسب مع رواد العالم الورقي وفئة الشباب.

وعقد على هامش الورشة مائدة مستديرة لمناقشة تكنولوجيا الإعلانات الجديدة، والتركيز على إعلانات الفيديو الفترة القادمة، وكيفية تحويل الإعلام المرئي والمكتوب إلى المنصات الرقمية.

وتشارك مجلة رواد الأعمال في الورشة، باعتبارها الراعي الإعلامي والشريك الاستراتيجي لكافة فعاليات المنتدى.

وجدير بالذكر، أن ”عرب نت”، مؤسسة لتطوير المجتمع الرقمي أسست عام 2009 لتحفيز النمو في مجالات المعرفة الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط ، ودعم إنشاء شركات جديدة للقضاء على البطالة في المنطقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *