أحد مؤتمرات "عرب نت" السابقة

عرب نت ينطلق من الكويت بمشاركة رواد الأعمال والمستثمرين

انطلق اليوم في الكويت فعاليات مؤتمر “عرب نت” تحت رعاية الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين، تشكيل منصة للتفاعل والتواصل، وآخر المستجدات على الساحة الرقمية، والتحديات التي يواجهها رواد الأعمال والبيئة المناسبة لمشروعاتهم ، وذلك بمشاركة 60 متحدثا وخبيرا عربيا واجنبيا واكثر من 500 مشارك من رواد الأعمال والمستثمرين من كبرى الشركات العاملة في المجال الرقمي.

وعلق سلمان صباح السالم الحمود الصباح ؛ وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر بأن عقد “عرب نت” هذا العام في الكويت يعكس جهود الحكومة والقطاع الخاص في تحويل الكويت إلى مركز مالى وتجاري عالمي.

وأضاف أن الحكومة أنشأت صندوق لتطوير وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأسمال ملياري دينار كويتي ، وذلك تشجيعا للشباب للاندماج في مجال الأعمال.

و سيتضمن المؤتمر إطلاق مسابقتين وهما ماراثون الأفكار Ideathon وعرض الأفكار The Startup Demo ، بالإضافة إلى تقديم 20 شركة ناشئة لأعمالها .

و”عرب نت” هي مؤسسة لتطوير المجتمع الرقمي يرجع تأسيسها إلى عام 2009، وتهدف إلى تحفيز النمو في مجالات المعرفة الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط ، ودعم إنشاء شركات جديدة للقضاء على البطالة في المنطقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *