لوجو هدف

صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”

تم إنشاء صندوق تنمية الموارد البشرية ( هدف ) كمشروع طموح يضمن الاستثمار الناجح في الموارد البشرية للمملكة العربية السعودية ، إنطلاقا من رؤية المملكة الرامية لتعزيز النمو الاقتصادي باعتبار  أن الاستثمار في الموارد البشرية من أهم ركائز الاقتصادات الناجحة ، ولتوفير الأيدي العاملة المدربة وتهيئة وإعداد الشباب السعودي لتحمل مسئولياته للمشاركة في مسيرة التنمية ورفع قدراته التنافسية، وذلك من خلال برامج التدريب وتأهيل وتوظيف متخصصة ومتميزة تلبي احتياجات المستفيدين من خلال كوادر بشرية مؤهلة و نظم معلومات متطورة ومنهجية ومعرفية وبحثية متكاملة .

1ـ التهيئة إلىسوق العمل :

يهدف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إلى تطوير مهارات وقدرات الباحثين الجادين عن عمل من خلال قنوات متخصصة، حيث يقدم برنامجي “حافز” و”حافز صعوبة الحصول على عمل”، مخصصات مالية وفق ضوابط الاستحقاق.

2ـ دعم ريادة الأعمال :

 تهدف برامج دعم ريادة الأعمال إلى تطوير مهارات الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة، وتحويلهم من باحثين عن عمل إلى موفري فرص عمل عن طريق دعم وتشجيع المواطنين والمواطنات على تشغيل منشآتهم الصغيرة واستراتيجياتهم في إدارة هذه المنشآت من خلال توفير دعم مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة تشغيل المنشأة

3ـ التدريب :

تسعى برامج التدريب إلى إكساب الباحثين عن العمل المهارات اللازمة والخبرات النوعية عبر دورات تدريبية تقام لهم قبل التحاقهم بالعمل، وكذلك تطوير قدرات العاملين بإلحاقهم بدورات تدريبية على رأس العمل تعزز من استقرارهم الوظيفي.

ويمكن للشباب الحصول على التدريب من خلال أكثر من نظام منها التدريب الصيفي الذي يتاح لطلاب الجامعات والمعاهد و المدارس المتوسطة ؛ أو التدريب الاليكتروني عن بعد لمن لا تتوافق ظروفه على الإنخراط في تدريب نظامي .

4ـ التوظيف :

تهدف برامج التوظيف إلى زيادة فرص توظيف الأفراد بما يتماشى مع مؤهلاتهم وظروفهم، حسب احتياج سوق العمل، بالإضافة إلى دعم تدريبهم لتحقيق مستويات عالية من التأهيل.

5ـ تمكين عمل المرأة :

توفر هذه البرامج الفرصة لأصحاب الأعمال للاستفادة من الأيدي الوطنية العاملة النسائية في المملكة، وذلك عن طريق عدد من البرامج التي تناسب طبيعة المرأة وفق الضوابط الشرعية، لتمكينها من المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي، والمشاركة في صناعة الاقتصاد المحلي، مدعومة ببعض الحوافز التي يقدمها الصندوق لمنشآت القطاع الخاص في هذا المسار.

6ـ عمل الأشخاص ذوي الإعاقة ” توافق “:

تأسس برنامج عمل الأشخاص ذوي الإعاقة –توافق- من منطلق تعزيز مفهوم العدالة في الحقوق المهنية لجميع الأشخاص ولتصبح جميع برامج وخدمات صندوق تنمية الموارد البشرية متوافقة وشاملة لجميع الباحثين عن العمل من الأشخاص ذوي الإعاقة.

الخدمات الاليكترونية :

ينظم هذا النظام العلاقة بين “هدف” وأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، من خلال تسجيل بيانات المنشآت والأفراد، واعتماد طلبات الدعم والفواتير الشهرية.

ويمكن لأصحاب الأعمال ولطالبي العمل والخدمة التواصل من خلال الموقع الاليكتروني :

رابط الصندوق

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاكادمية العالمية لرواد الأعمال

الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال

تعتبر الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال من أحدث مبادرات صندوق المئوية لتحفيز ريادة الأعمال بالتدريب والتأهيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *