شل

“شل” تحتفل بإعداد 1200 رائد أعمال سعودي

أقامت شركة “شل”، والمجلس الثقافي البريطاني، الفعالية السنوية  لبرنامج “شل انطلاقة”، بتخريج 1200 رائد أعمال، بحضور سايمون كوليس؛ سفير المملكة المتحدة لدى السعودية، والمهندس مازن الداوود الرئيس المكلف للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يعزز برنامج “شل انطلاقة”، الخيارات المهنية للشباب عبر تمكينهم من التحول من مجرّد موظفين إلى أصحاب أعمال؛ حيث أسس متدربو البرنامج 1100 شركة على مدار السنوات الماضية ، مع تقديم المشورة لنحو 500 من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أسهمت في توفير ما يزيد عن 3000 وظيفة.

وقال باتريك فان ديل؛ نائب رئيس الشركة ورئيس مجلس إدارة “شل السعودية”، إن قصص النجاح التي سمعها تشعره بالفخر بكل روّاد الأعمال الذين يتلقون التدريب لديهم منذ العام 2010م، وأضاف أن الشركة تضع نصب أعينها الإقدام على الخطوات الشجاعة المطلوبة لتأسيس مشروعاتهم الخاصّة، لأن براعة روّاد الأعمال وذكاءهم وقدرتهم على الابتكار تشكّل الأساس لاقتصاد مستدام.

ودعا مازن الداوود الشركات العالمية المتواجدة في المملكة لأن تحذو حذو شركة شل  للنهوض بريادة الأعمال  في المملكة، معتبرًا  أن الشباب السعودي هم “الكنز الحقيقي للاقتصاد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *