cvjvvdzwiaau49

شروط التسجيل في برنامج”إرادة” لتمويل رواد الأعمال

كتب/مصطفى صلاح

أعلن معهد ريادة الأعمال الوطني عن شروط التسجيل في برنامج “إرادة” لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اشترط المعهد أن يكون طالب التمويل سعودي الجنسية، وأن تتوافر لديه الخبرة أو المؤهل المناسب للعمل في المشروع وإدارته، أما المشاريع الطبية فالأولوية لمن يحملون مؤهلًا في المجال الطبي، على ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60.

يتطلب المعهد للتسجيل في البرنامج أن يكون لدى المتقدم سنة واحدة من الخبرة على الأقل في نفس النشاط المراد تمويله، أو شهادة تخصص في نفس المجال، شريطة أن تكون الخبرة موثقة في التأمينات الاجتماعية، وألا يجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية، مع تفرغه لتشغيل مشروعه.

كذلك، ألا يكون طالب التمويل للمشاريع الطبية والتعليمية ممن صدر عليه حكم قضائي مخل بالأمانة والشرف، وأن يقدم ضمانًا عينيًا أو كفيلًا غارمًا بما لا يقل عن 70% من قيمة التمويل المطلوب من البنك.

وكشرط أساسي للتسجيل في البرنامج ، لابد أن يكون المشروع جديدًا، وذا قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاكادمية العالمية لرواد الأعمال

الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال

تعتبر الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال من أحدث مبادرات صندوق المئوية لتحفيز ريادة الأعمال بالتدريب والتأهيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *