chamber

سميرة الصويغ: منتدى المرأة الاقتصادي يتماشى مع رؤية 2030

كتب/ حسين الناظر

قالت سميرة الصويغ؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، إن منتدى المرأة الاقتصادي 2016 يتماشى ورؤية المملكة 2030 وفقًا لرؤية واضحة المعالم والخطوات.

وأكدت الصويغ أهمية البرامج الداعمة للمرأة في مختلف المجالات، والتي تجعل المرأة السعودية شريكة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتة إلى أهمية ما تناوله المنتدى من موضوعات، مثل كيفية الوصول إلى الريادة في الأعمال التي تقوم بها المرأة وسبل استغلالها لطاقاتها ، مع تقديم قراءات مستقبلية تتعلق بدورها في ظل رؤية 2030م.

وأضافت الصويغ، أن المرأة يمكن أن تلعب دورًا مماثلًا في العديد من المجالات وبخاصة الاقتصادية، مشيرةً إلى أن المنتدى سعى لبيان كيفية الاستغلال الأمثل للمرأة كمكون بشري في التنمية الاقتصادية، واستعراض فرص تمكين المرأة اقتصاديًا وقدرتها على التأثير وإحداث التغيير في البيئة الاقتصادية المحيطة من حولها.

وأكدت الصويغ على ضرورة تحلي المرأة بروح الإصرار لبلوغ غاياتها، فالعمل المتعلق بالتجارة والصناعة والإنتاج يحتاج إلى جهد وعزم وإصرار، ويأتي منتدى العام ليحمل في طياته حلولًا للتحديات التي تواجه سيدات الأعمال في عملهن الاقتصاد.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *