طالبة سعودية (1)

سعودية تفوز بمسابقة الابتكار في جامعة الشارقة

كرم صالح محمد الدوسري؛الملحق الثقافي السعودي بالإمارات، الطالبة السعودية؛ سارة علي سعيد، بكلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة، بعد تألقها في مسابقة الابتكار التي أقامتها الجامعة بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال ومؤسسة الشارقة لدعم المشروعات الريادية.

فازت سارة بتصميمها: تطبيق “Bus On-Lane”، الذي يتم تحميله على الهواتف الذكية ويتصل بشركة المواصلات والحافلات؛ ليساعد الركاب على تحديد مواقع الحافلات، وحركة السير بالطرق، وتوفير تكاليف المواصلات؛ لتلافي الزحام وإنجاز مهام العمل في وقت قياسي.

وأوضحت “سارة” أنه يمكن للراكب وضع منبه يعمل قبل وصول الحافلة إلى محطته، بحسب التوقيت الذي يختاره المستخدم، على أن يتم إشعاره برسالة عند تأخر وصول الحافلة بسبب الازدحام المروري.

جاء التكريم بحضور الدكتور حميد النعيمي؛ مدير جامعة الشارقة، وسط تنافس نحو 90 مشروعًا لطلاب كليات إدارة الأعمال، والطب، والعلوم الصحية، والفنون الجميلة، والقانون، والهندسة، وكلية الاتصال.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *