SABIC

“سافكو” تدرس الاستحواذ على حصة “سابك” في “ابن البيطار”

أعلنت شركتا “سابك” و”سافكو”، عزمهما القيام بدراسة الجدوى الاقتصادية لاستحواذ “سافكو” على كامل حصة “سابك” في الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية “ابن البيطار” واندماجها معها.

وقالت “سافكو” في بيان لها: إنه من المتوقع أن تؤدي عمليتا الاستحواذ والاندماج في حال ثبوت جدواها الإقتصادية، إلى تعزيز قدرة الشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

فيما أوضحت “سابك” أن دراسة الجدوى تأتي في ظل المنهجيّة المستمرة لها في تقييم استثماراتها ودراسة الفرص الاستثمارية الجديدة، بالشكل الذي يمكّنها من تحقيق أهدافها الإستراتيجية، مؤكدة أن هذه الدراسة لا تمثل اتفاقًا مبدئيًا بشأن التصرف بملكية شركة “سابك” في شركة “ابن البيطار”.

جدير بالذكر أن الشركة الوطنية للأسمدة الكيماوية “ابن البيطار”، هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة، تأسست عام 1985 ، ويبلغ رأسمالها 494.7 مليون ريال، ويتلخص نشاطها في تملك وتشغيل وإدارة المصانع لإنتاج الأسمدة الكيماوية، كما أنها لاتزال مملوكة مناصفة بين “سابك” و”سافكو”، وتمتلك “سابك” 42.99% من أسهم شركة “سافكو”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *