افتتاج الجنادرية 2016

“ريادة” يخصص ملياري ريال لمشروعات رواد الأعمال

كشف معهد ريادة الأعمال الوطني بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني “ريادة” – خلال مهرجان  “الجنادرية 30 “- عن افتتاحه نحو 6050 مشروعًا رياديًا للشباب، حتى الآن.

تضمنت المشروعات كثيرًا من المجالات؛ كالاستشارات القانونية والهندسية، وبرمجيات الحاسب الآلي، وميكانيكا السيارات، والنجارة، والحدادة، والسباكة، وغيرها.

وأكد المعهد أن هناك نحو 915 مشروعًا تحت التأسيس، ضمن 1450 مشروعًا تم اعتماد تمويلهم عن طريق البنك السعودي للتسليف والإدخار، بقيمة مالية تجاوزت ملياري ريال.

يذكر أن معهد ريادة الأعمال الوطني هو أحد الشراكات الاستراتيجية التي تتبناها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، بهدف توفيـر فرص وظيفية للشباب السعودي عبر تشجيعهم وتمكينهم من دخول السوق وممارسة العمل الحر.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *