فريد هوشبرج رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكى copy

رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي.. فريد هوشبرج: استثماراتنا بالسعودية تجاوزت 6 مليارات.. وبرنامج صدارة الجبيل نموذج عالمي

دعا فريد هوشبرج رئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكى، المؤسسات والشركات السعودية إلى استثمار فرص التمويل التي يقدمها البنك بأسعار تنافسية حول العالم، وأكد خلال كلمته أمس ـ الأربعاء ـ في الجلسة الثانية لمنتدى جدة الاقتصادي أن استثماراتهم بالمملكة تجاوزت 6 مليارات ريال، وأنهم جاهزون للتعاون مع مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال هوشبرج: زرت السعودية 5 مرات، وسعيد أني جئت إلى جدة للمرة الأولى بالتواكب مع يوم ميلادي، فأنا أعشق الساحل الغربي في أمريكا وبالتالي فأنا أميل للسواحل التي تقع في ناحية الغرب، وهي فرصة لتثمين الجهود التي يقوم بها أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل، ورئيس غرفة جدة الشيخ صالح كامل، والقنصل الأمريكي بجدة تود هولمستروم الذي تربطني به علاقات كبيرة منذ ثلاث عقود.

وأشار إلى أن بنك الاستيراد والتصدير نجح في تطوير العلاقة مع مختلف عملاءه حول العالم، ومن الأمثلة الحديثة التي نعتز بها برنامج “صدارة” المقام في مدينة الجبيل السعودية والذي يعد من أبرز المبادرات العالمية، والذي تم انشاءه بتمويل بنك الاستيراد ويعد أكبر مشروع قمنا به خلال الـ80 عاما الأخيرة وسيوفر 4 آلاف وظيفة، وهذا البرنامج يمثل مستقبل السعودية حيث يركز على الطاقة والبنية التحتية، ويقدم منتجات مطلوبة في أمريكا وآسيا وافريقيا ودول الشرق الأوسط.

وشدد فريد هوشبرج على أن ايرادات النفط تقل وتنخفض والسعودية تؤخد خطوات مهمة للتحول الاقتصادي ويواكب برنامج صدارة هذا الهدف الكبير، حيث يستغل الموارد الطبيعية وتدريب الشباب في المجال الهندسي والعمل في المواقع المختلفة، والمشروع من خلال قرض من بنك الاستيراد والتصدير بفائدة 2.5 % وانطلق عام 2013 .

وأكد أن بنك الاستيراد والتصدير الذي يترأسه يعمل مع  الشركات متوسطة الحجم ويقدم قروضا لها، وقال: نحن نبحث عن شراكات داخل السعودية ، مشروعنا ليس شراكة فقبل 70 عاماً كان هناك مشاريع في صناعة الأسمنت، وأنا سعيد للقول أن مشاريعنا للقطاع الخاص والعام، ونحن مستعدون للتعاون بشكل أكبر مع السعودية من المؤسسات والشركات السعودي من خلال تمويل شفاف ومنافس واستثماراتنا في السعودية 6 مليارات ريال، ونحن ملتزمين بالعلاقات التجارية بين البلدين، ولا نقوم فقط بالتمويل، لكننا نعمل يداً بيد مع الشركات لتحقيق النجاح.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *