اجهزة

دراسة أمريكية: 9 من كل 10 سعوديين يملكون هاتفًا ذكيًا

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة “جوجل” الأمريكية، أن المستهلك السعودي يقتني بما يعادل 2.3 جهازًا متصلًا بشبكة الإنترنت، كما أن 9 من أصل كل 10 سعوديين يملكون هاتفًا ذكيًا، بزيادة نحو 26 % على مدار السنوات الثلاثة الماضية.

وقال فيصل البناي؛ العضو المنتدب لشركة “أكسيوم تليكوم”، إنه وفقًا للدراسة، فقد ارتفعت نسبة السعوديين الذين يتصلون بشبكة الإنترنت عن طريق الهاتف الذكي إلى 86% مقارنة بـ42% في عام 2012.

وأشار البناي إلى أن السعوديين يدركون الإمكانات الواعدة للعالم الرقمي، الذي يمكنهم من تبادل الخبرات، وجمع المعلومات، والتواصل بطريقة فعالة لم يعهدوها من قبل، مؤكدًا أن الهاتف الذكي بات من الأدوات الأساسية التي يجب اقتناؤها خاصة في فئة الشباب التي تغلب على سكان المملكة.

وأوضح البناي أن 77% من السعوديين يستخدمون هواتفهم الذكية لمشاهدة مقاطع الفيديو لمرة واحدة على الأقل أسبوعيًا؛ حيث أفاد 69% منهم أن ذلك يُعَد السبب وراء شرائهم لأحدث الهواتف، في حين قال 71% من المستخدمين، إنهم يستعينون بهواتفهم الذكية للبحث عن الشركات المحلية، لافتَأ إلى أن الشركات العالمية تعتبر المملكة من الأسواق الرئيسة وذات الأولوية مقارنة بشركات تصنيع الهواتف المحمولة الرائدة فـي العالم.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *