خمسة-أشياء-يتوقعها-العميل-من-صاحب-الفرنشايز

خمسة أشياء يتوقعها العميل من صاحب الفرنشايز

قد يجد رواد الأعمال أنفسهم غارقين في عدد هائل من مشروعات الفرنشايز المتوفرة اليوم. ومع ذلك، لا أعتبر توافر خيارات عديدة أمرًا سيئًا، وخاصة عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرار المناسب لشراء الفرنشايز.

لذلك، كلما قلت الخيارات،كلما كانت الفرصة في الاختيار أفضل، فكل مالك محتمل للفرنشايز يريد الحصول على عدة أمور من مانح الفرنشايز مستقبلًا ، ولعله يتوقع حدوثها بالفعل.

وفيما يلي، نعرض لخمسة أمور يتوقعها ممنوح الفرنشايز من المانح:

  1. الصورة الاحترافية

لا أحد يريد الاستثمار في فرنشايز، لا تتوفر فيه المعايير الاحترافية، فمانحو الفرنشايز اليوم لديهم نقاط ملموسة متنوعة؛ إذ يمكنهم عرض احترافيتهم في النقاط التالية:

  • الموقع الإلكتروني للشركة.
  • المواد التسويقية والإعلانية.
  • مقرات الفروع الرئيسة.
  • الموظفون.
  • علاقات التفاعل لممنوح الفرنشايز.
  • المخازن.
  • المنتجات والحدمات.
  • أقسام المبيعات.

تقول ناتالي ماسينيت؛ الصحفية سابقًا، ورائدة الأعمال في مجال الموضة حاليًا:” لا تنسَ أبدًا أنّ لديك فرصة واحدة فقط لتخلق الانطباع الأول مع المستثمرين، والعملاء، والعلاقات العامة، والتسويق”

، ولكن حتى مع توفر كل هذه الفرص، هناك فرصة واحدة لمانحي الفرنشايز لتكوين الانطباع القوي في عقول المستهلكين وممنوحي الفرنشايز.

  1. التقديرات الصحيحة للتكلفة التي تقتضيها مسبقا

يحتاج ممنوحو الفرنشايز إلى معرفة الصورة الكاملة لما هم مقبلون عليه ، وخاصة ما يتعلق بالمال، فعندما يقوم مانح الفرنشايز بزيارة الموقع الإلكتروني لإحدى فرص الفرنشايز التي يهتم بها، فإنّ أول ما يخطر بباله هو البحث عن التكلفة، فلا ينبغي فقط تسهيل الوصول إلى المعلومات المقدمة عن الاستثمار، بل يجب أيضًا أن تكون دقيقة.

وعلى سبيل المثال، إذا كان مبلغ الاستثمار المنصوص عليه مقدمًا يتراوح بين 175.500 و 225.000 دولار ، فلا ينبغي لممنوح الفرنشايز أن يتوقع للاستثمار أكثر من 225.5000 دولار ليبدأ عمله.

  1. حماية الأراضي

على الصعيد الشخصي، أناصر بشدة حماية الأراضي، وهو ماأراه أمرًا بالغ الأهمية لممنوحي الفرنشايز. فهل تستطيع أن تتصور افتتاح مشروع فرنشايز من صنع أحلامك لمجرد علمك بوجود ممنوح فرنشايز آخر- يبعد عنك أقل من ميل واحد- سوف يفتتح مشروعه خلال ستة أشهر؟ .. (أعتقد أن ضغط الدم عندي بدأ في الارتفاع عندما وأنا أكتب هذه الجملة).

أتذكر أنني تلقيت اتصالًا من رجل كنت قد ساعدته في حصوله على الفرنشايز، وأخبرني- وهو غاضب- بأنّ ممنوح فرنشايز آخر يقطن قريبًا من أرضه، وكان يسوّق بطريقة عدائية في أرضه؛ ما أدى إلى خسارة الرجل عمله!. من المقبول أن تخسر العمل لصالح المنافس لتقصيرك في العمل، أما أن تخسر فقط لأن هناك ممنوح فرنشايز آخر، فهذا مالا يحتمل.

نصيحة لممنوحي الفرنشايز المحتملين: اقرأوا عقد الفرنشايز بعناية، والأفضل استئجار محامٍ لتوقيع عقد الفرنشايز.

ولمعلوماتكم: لقد شاركت في الفرنشايز بطريقة واحدة أو أكثر لمدة عشرين عامًا، إلا أنّ القصة التي أشرت إليها أعلاه، كانت الوحيدة التي واجهت فيها مثل هذا الموقف.

  1. الدعم

“الدعم” مصطلح واسع المفهوم، لكن يستخدمه المرء في كل الأوقات عندما يشار إلى نموذج عمل الفرنشايز، يتوقعه ممنوحو الفرنشايز، ويتوقعون أن يكون عملًا جيدًا، لكن بصفة عامة، يجب أن يشمل الدعم المقدم من مقرات الفروع الرئيسة على:

  • إصلاحات ذات صلة بقضايا التكنولوجيا.
  • معالجة شكاوي العميل عندما يتم كفالتها.
  • الزيارات الميدانية.
  • تدريب متواصل.
  • مساعدة قانونية، وغيرها من المساعدات.
  1. المساعدة في اختيار الموقع

ينبغي أن يستعين مانح الفرنشايز بشخص متخصص يعمل في العقارات يكون على صلة بمن يعملون في العقارات في منطقتك؛ لأن اختيار موقع ناجح لعمل الفرنشايز أمر في غاية الأهمية، قد يتوقف عليه نجاح المشروع.

عن جول ليبافا

معروف بملك الفرنشايز، ومؤلف كتاب become A Franchise Owner. ويدير موقع Franchise Business University. ويساهم في منشورات مدونة شهريًا تعود إلى Franchise Direct.

شاهد أيضاً

أسرار الفرنشايز العشرة التي يجب أن تعلمها قبل الشراء

يُسارع الكثيرون إلى شراء حقوق الامتياز التجاري الفرنشايز ، معتقدين ضمان نجاح المشروع، من دون أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *