تكريم السفير عسيري 1

لبنان يهدي السعودية “واحة” بمحمية أرز الشوف تحمل اسم الملك عبدالعزيز

خلال حفل تكريم السفير السعودي 

لبنان يهدي السعودية “واحة” بمحمية أرز الشوف تحمل اسم الملك عبدالعزيز

أعلن مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية، عن إهداء المملكة العربية السعودية مساحة هكتار من أراض محمية أرز الشوف، على أن يُطلق عليها “واحة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود”؛ وذلك للإشادة بعمق العلاقات السعودية اللبنانية، التي تشبه الأرز في صلابته وعنفوانه على مر العصور.
جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه المجلس في فندق الفورسيزونس، أمس؛ لتكريم علي عواض عسيري؛ سفير المملكة العربية السعودية في لبنان،الذي أكد أن التكريم ليس لشخصه فحسب, بل للمملكة وقيادتها من خلاله.
وتطرق السفير السعودي إلى الفرص الاستثمارية الإقليمية، والقدرة الاقتصادية التي تمتلكها المملكة، منوهًا إلى برنامج التحول الوطني المعروف بـ “السعودية2020″ والرؤية السعودية 2030 التي قدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ لتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين على دراسة السوق السعودية وميزاتها، والاستفادة منها, داعيًا إلى تكثيف التواصل بين مؤسسات القطاع الخاص في البلدين وتفعيل الاتفاقات الاقتصادية القائمة.
وعن نمو الاقتصاد السعودي، استشهد السفير عسيري بتوقعات الرئيس التنفيذي لبنك ” HSBC”؛ إذ توقع الأخير أن تشهد المملكة نهضة اقتصادية ضخمة، وأن تُصبح قوة صناعية كبرى بحلول عام 2020، فيما توقع تقرير صادر عن “سيتي بنك” أن تصبح المملكة سادس أكبر اقتصاد في العالم، وأغنى اقتصاد في الشرق الأوسط بحلول عام 2050، بجانب التوقع بأن تكون أغنى اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط من حيث الناتج المحلي الإجمالي في العام نفسه.
من ناحية أخرى، دعا عسيري كبار مسئولي حزب الله إلى الكف عن اتهام المملكة بعرقلة مسيرة الانتخابات الرئاسية في لبنان، لافتًا إلى أن انتخاب رئيسًا للبلاد هو شأن داخلي يُحدده الشعب اللبناني وحده.
وأكد على ضرورة معالجة الوضع الاقتصادي في لبنان وفصله عن الأزمة السياسية؛ حيث إن التنمية الاقتصادية من شأنها الحد من الخسائر السياسية التي تشهدها البلاد.
وشهد الحفل عرض أفلام قصيرة حول تاريخ ومستقبل العلاقات بين البلدين، وعن السيرة الذاتية للسفير عسيري، إضافة إلى فيلم عن مجلس العمل والاستثمار اللبناني وإنجازاته.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *