خطوات بسيطة لادخار أموالك

خطوات بسيطة لادخار أموالك

تدرك سارة ساتون فيل، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة FlexJobs في كولورادو أن الكوبونات ومواقع الصفقات على الإنترنت تتيح للفرد ادخار أموال طائلة؛ إذ استطاعت ادخار 2500 دولار عن طريق استخدام مواقع مثلRetailMeNot.com  وCouponCabin.com من خلال خفض التكاليف على ما تشتريه من هدايا العملاء لمعدات المكاتب.

تقول فيل: “يفكر دائمًا المستهلكون في مسألة الادخار ويحاولون خفض تكاليف كل ما يقومون باقتنائه لتوفير أكبر قدر ممكن من المال، وذلك بعكس رجال الأعمال الذين يتغاضون تمامًا عن هذا الأمر”.

وينصح شيل هورويتز، الخبير الاقتصادي ومؤلف كتاب  Grassroots Marketing: Noticed in a Noisy World  Getting المبتدئين من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الجديدة بمحاولة ادخار الأموال بقدر الإمكان. وفي هذا الإطار، نعرض خطوات بسيطة تساعدك في التوفير والادخار:

1- اشترِ الأجهزة المستعملة:

يقول هورويتز إنه نادرًا ما يقوم رواد الأعمال بشراء قطع الأثاث والمعدات الجديدة. لذلك، يفضل اقتناء الأثاث المكتبي، والأجهزة والمعدات المستعملة لانخفاض تكلفتها.

2- قلل النفقات العامة:

يؤكد هورويتز أن تخفيض  النفقات العامة يساعد في توفير كثير من المال. على سبيل المثال، ينصح  باستئجار المكاتب العقارية بدلًا من شرائها ولا سيما إذا لم يكن لدى رائد الأعمال عدد كبير من العملاء.

ولا شك في أن تخفيض الاستهلاك وتقليل النفقات بشكل عام يمكنان رائد الأعمال من توفير جزء كبير من أمواله، وهي من أهم الخطوات التي يجب ألا يغفل عنها؛ إذ يكون دائمًا في حاجة ماسة إلى المال ولا سيما في ظل حالات عدم الاستقرار.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إذا كنت تبحث عن احتضان لمشروعك.. هذه الجهات قد تفيدك

لدى كثير من رواد الأعمال أفكار إبداعية، لكنهم لايعرفون الجهات أو الحاضنات التي تتبنى هذه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *