وزارة التجارة

خادم الحرمين الشريفين يرعى المعرض التجاري الإسلامي الخامس

تُنظم وزارة التجارة والاستثمار، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، ومجلس الغرف السعودية، فعاليات “المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي”، في الفترة من 22- 26 مايو الجاري، بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي المعرض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمشاركة أكثر من 30 دولة إسلامية.

ويهدف المعرض إلى التعريف بمنتجات وصناعات وخدمات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ورفع مستوي التبادل التجاري وتعزيز بينها، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار في الدولة المنظمة للمعرض، مع الدول الاعضاء، وفتح أسواق جديدة لمنتجات الدول المشاركة.

ويُقام المعرض كل عامين في إحدى الدول الإسلامية، وتشارك في هذه الدورة أكثر من 30 دولة إسلامية، منها: السعودية ، وقطر، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ومصر ، وفلسطين ، والمغرب، وغيرها من الدول الأخرى.

ويعد جناح السعودية أكبر جناح بالمعرض، حيث يقع على مساحة 1050 متر،  ويحتوي على العديد من السلع والمنتجات التي تتميز بها المملكة؛ حيث وصلت الصادرات السعودية غير النفطية إلى أكثر من 100 دولة في العالم بأكثر من 200 مليار ريال سنويًا.

وتُشارك في المعرض عدد من القطاعات؛ كقطاعات البناء، والإنشاءات، والبنية التحتية، والطاقة البديلة والمتجددة ، وقطاع النفط والغاز والثروة المعدنية، وغيرها.

ويُشارك بالمعرض رؤساء مجالس إدارة كبرى الشركات والمصانع السعودية، وأصحاب ومديري المؤسسات العاملة في القطاعات والأنشطة المشاركة ، وكبار المستوردين، والمستثمرين، ورجال الأعمال بالمملكة، ومدراء التسويق والمبيعات والعلاقات العامة في القطاعات الحكومية والخاصة.

ويرعى المعرض كل من البريد السعودي، وشركة المراعي، وشركة المملكة القابضة، وشركة زينل، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وشركة عسير للتجارة والسياحة، وشركة جبل عمر.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *