جائزة

ثمانية شباب يتنافسون على جائزة رواد الأعمال السعودية

اختارت شركة إرنست ويونغ (E&Y)، ثمانية من رواد الأعمال، في قائمة التصفية النهائية لجائزة رواد الأعمال السعودية للعام الحالي 2016م.

وتعد الجائزة- التي تقام دورتها الثالثة هذا العام يوم 21 ابريل الحالي بجدة- تكريمًا لرواد الأعمال السعوديين الذين قدموا أداءً متميزًا، وحققوا نموًا عاليًا، وأظهروا التميز والنجاح الاستثنائي في مجال أعمالهم، ومجتمعاتهم.

 ويركز برنامج الجائزة هذا العام على المنشآت المتوسطة سريعة النمو، والتي قد يكون لها مستقبل في دعم اقتصاد الوطن خلال الفترة القادمة.

وقد ضمت قائمة المرشحين النهائيين للجائزة،  مجموعة من رواد الأعمال السعوديين المميزين، وهم: عبدالمحسن الحقباني، عبدالرحمن الشتوي، د. محمد فتيحي، نواف الشمري، سعيد سعيد، سلطان صبحي بترجي، تركي اليحيى وياسر بكر.

وتم اختيار مجموعة من أصحاب الخبرة في إنشاء وإدارة المنشآت، ممن لهم تأثير واضح في مجتمع الأعمال بالمملكة، كأعضاء في لجنة التحكيم، وهم: محمد يوسف ناغي، والدكتور صالح ملائكة، وحسين شبكشي، وأسامة السيد، وأنيس مؤمنة، وعمار شطا ولمى غزاوي.

وقال أحمد ابراهيم رضا، الشريك المسؤول في مكتب EY جدة، ورئيس برنامج رواد الأعمال:”يسرنا تأكيد الاعتراف بدور رواد الأعمال البارزين، لما يتمتعون به من رؤية وابتكار وشجاعة ودور قيادي في تأسيس وتنمية مؤسسات أعمال ناجحة، لها تأثير في طريقة معيشتنا وفي المنتجات والخدمات التي نعتمد عليها إضافة إلى أثرهم في القوة الاقتصادية لمجتمعاتنا المحلية.”

وأضاف: “من خلال التعرف على منجزات هؤلاء الرواد والاعتراف بها فإننا نهدف الى تعزيز بيئة عمل يمكن أن ينجح فيها الابتكار والإبداع، علاوة على إظهار الاهتمام بالابتكار والابداع”.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة التحكيم بالمرشحين النهائيين لتقييمهم قبل اختيار الفائزين للجائزة؛ حيث يتم الاختيار طبقًا لستة معايير: روح الريادة، والأداء المالي، والتوجه الاستراتيجي والابتكار والأثر في مجتمع المرشح والنزاهة وتأثيره الشخصي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *