ثلاثة أسئلة قبل الانتقال إلى مقر شركتك

ثلاثة أسئلة قبل الانتقال إلى المقر الجديد لشركتك

من النادر أن يقرر صاحب العمل نقل مقر الشركة إلى مكان إلى آخر ،إلا بمراعاة عوامل هامة ، استخلصها سكوت فادنيس من محادثاته مع عدد كبير من أصحاب الأعمال الذين يفكّرون بالانتقال إلى مقر عمل جديد، في مدينة فيشرز، وهي مدينة ريادية تسعى لجذب الشركات الجديدة.

ينصح سكوت أصحاب الأعمال ، بالإجابة عن ثلاثة أسئلة أساسية قبل اختيار مقرالعمل:

  • هل يمكن للقوى العاملة المحلية ملء شواغرالمواهب التي تحتاج إليها شركتك؟

إن كانت شركتك جزءًا من اقتصاد الفكرة، فمن المهم، أن تفكر كيف تستقطب ذوي المواهب ليعملوا عندك؟ ، وذلك خلافًا للقوى العاملة في الصناعات التحويلية والصناعية. ولاشك في أن المبدعين والحاصلين على درجات علمية متقدمة، لايكفيهم أن يكونوا من مجرد موظفين، وهذا لا يعني فقط المكان الذي يعيش فيه الموهوبون الآن، بل أي مكان يرغبون في الانتقال إليه بأنفسهم.

على سبيل المثال: فإن “شركات الذاكرة” -التي انتقلت مؤخرًا من لوس أنجلوس إلى فيشرز- كان أمامها خيارات عديدة، لكنها فضلت مدينة فيشرز؛ وذلك لتوظيف مجموعة مواهب من مدينة إنديانا.

  • هل يبدو التفاعل كالمعاملة التجارية؟

لا يجب أن يكون خيار انتقال الشركة، يبدو وأنه معاملة تجارية، فالانتقال إلى مقر عمل آخر، يعني أنك تستثمر في نقل التكاليف، ولاشك في أن الاحتفاظ بكلا الموقعين يعني زيادة التكاليف.

إنه أمر صعب، خاصة للمدن التي تقدم مزايا ضريبية أو حوافز نقدية أخرى؛ لتسهل عملية الانتقال. ومع ذلك، ينطوي الانتقال إلى مقر جديد على أكثر من كونه مجرد تبادل بسيط للسلع، أو الخدمات، أو الأموال. لذلك، عليك البحث عن موقع يرحب بشركتك كعضو في المجتمع، وكشريك في نمو اقتصاد المنطقة وتنميتها، بدلًا من البحث عن زبائن، أوعن بند في الميزانية العمومية.

  • هل يوجد إحساس بالمكان؟

جميع رواد الأعمال ،  يتحدثون عن “إحساس المكان” ؛حيث يمكن أن تزدهر أعمال الشركات ، لكن الأمر يحتاج إلى أكثر من توفر فضاء لمكتب متاح، وموارد للشركة لكي تخلق الإحساس بالشعور الفريد.

ينطوي ” الإحساس بالمكان” على خصائص تجعل المكان يبدو فريدًا، كأن يكون مكانًا تاريخيًا وسط المدينة، يضم مدارس ذات مراتب عليا، أو مكانًا لحياة ليلية صاخبة ، أو مكانًا محاطًا بحدائق ويضم نشاطات المجتمع. ومهما كان الشيء الذي يولد لهذا الموقع ” إحساسًا بالمكان”، ينبغي أن يتناسب المكان مع احتياجات شركتك وقيمها. وعندما يتوافق ” إحساس المكان” مع احتياجات شركتك وقيمها، عندئذٍ، تكون قد وجدت- على الأرجح- النظام البيئي الذي يمكن لشركتك أن تزدهر فيه.

إذا كان الموقع المحدّد هو المكان المناسب لتشغل أعمالك، يعتبر من أهم العوامل التي تضمن نجاح شركتك،فتأكد من اختيار مقر العمل بحكمة.

عن ديف كاربن

كاتب أمريكي، رائد أعمال، لديه شركة برمجيات لمواقع التواصل الاجتماعي ، فازت شركته بجائزة « YMMOW « في التسويق 3 مرات ، وجائزة أحد أفضل 005 شركة الأسرع نموا في الولايات المتحدة وفقا لتقرير مجلة INC لعامي 1102 ، 2102 ، له مجموعة من المؤلفات منها كتاب عن الإعلام الاجتماعي المحبوب ، كيف تسعد عميلك

شاهد أيضاً

كيف تتخلص من المعتقدات السلبية ؟

كيف تتخلص من المعتقدات السلبية؟

لدى كل منا معتقدات سلبية ومحدودة، تجعله يتخلف عن ركب الحياة، وهي معتقدات يأتي معظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *