وزير التعليم

توليد الوظائف ودعم المشاريع الريادية في ملتقى ريادة الأعمال اليوم

أكد أحمد بن محمد العيسى؛ وزير التعليم سعي المملكة الجاد للاقتصاد المعرفي، وتنويع الاقتصاد، أن أهمية ملتقى ريادة الأعمال تكمن في جمعه بين صنّاع القرار في القطاعين العام والخاص، ورواد الأعمال، ومراكز البحث العلمي ، لتعزيز منظومة ريادة الأعمال، والاقتصاد المعرفي بالمملكة، وتعزيز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص؛ ما يسهم في تحقيق تنمية وطنية مستدامة.

جاء ذلك خلال افتتاح ملتقى ريادة الأعمال مساء أمس،  بجامعة الملك سعود بالرياض، والذي ينظمه مركز معهد الملك سلمان لريادة الأعمال، برعاية صاحب السمو الملكي؛ الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ويستمر حتى غد.

وقال الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر؛ مدير جامعة الملك سعود، إن الملتقى يأتي تناغمًا مع توجهات الدولة نحو تنويع الاقتصاد، واستخدام المعرفة والإبداع والابتكار كبديل حقيقي لاقتصاد النفط.

وقال الدكتور إبراهيم الحركان؛ المشرف العام لمعهد الملك سلمان لريادة الأعمال إن الملتقى يجمع صنّاع القرار وخبراء الابتكار من المؤسسات التعليمية ومراكز البحث والتطوير ، والممارسين من الشركات الريادية، لتوفير قناة اتصال تثري النقاش وتبرز أهمية ريادة الأعمال، وثقافة العمل الحر، في تطوير وتنمية الاقتصاد، وتحقيق تنمية وطنية مستدامة ومتوازنة.

وأشار عبد الرحمن الفقيه؛ الرئيس التنفيذي للبويمرات بشركة سابك ، إلى أن مايميز خطة التنمية 2015-2019 للمملكة هو تعزيز مفهوم ريادة الأعمال، كاستراتيجية ، لتنويع الإنتاج، وتعزيز البحث العلمي، ورفع الكفاءة الإنتاجية للقطاعين العام والخاص، وزيادة القدرات التنافسية للاقتصاد السعودي، والتحول نحو الاقتصاد المعرفي.

ويناقش الملتقى اليوم 4 محاور، حول  دور ريادة الأعمال في تعزيز منظومة الاقتصاد المعرفي في المملكة، وريادة الأعمال ودورها في توليد الوظائف، وتعزيز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في تأسيس ودعم المشاريع الريادية، و فرص ومعوقات تمويل المشاريع الريادية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *