1

توقعات بتحالفات سعودية مع الإمارات وعمان في ملتقى شباب الأعمال الثامن

 توقع المهندس محمد صويلح؛ رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة، إبرام عدد من التحالفات بين رواد الأعمال السعوديين ونظرائهم في الإمارات وسلطنة عمان، خلال فعاليات ملتقى شباب الأعمال الثامن، المقرر انطلاقه في 19 أبريل المقبل، على مدار 5 أيام، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الأسبوع الماضي، وتطلع صويلح إجراء عقود بقيمة20 مليون ريال خلال النسخة الجارية، كما توقع أن تجذب الفعاليات أكثر من 15 ألف زائر.

ويأتى الملتقى في إطار حرص الغرفة على دعم شباب الأعمال، بتفعيل دورهم في المجال الاقتصادي، وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، ومشاركة أكثر من 300 عارض،.

من جانبه كشف المهندس محي الدين حكمي؛ نائب الأمين العام لغرفة جدة والرئيس التنفيذي للمصفق السعودي التشاركي، عن وجود مفاوضات مع الأتراك والماليزيين من أجل المشاركة في النسخ المقبلة لملتقيات ومعارض شباب الأعمال.

جدير بالذكر أن بدأ معرض شباب الأعمال قبل 7 سنوات من خلال 44 مشارك فقط، قبل تحوله إلى حدث سنوي مهم يستهدف رواد الأعمال في كافة أنحاء المملكة، ووصل عدد الراغبين في المشاركة خلال النسخة الأخيرة إلى 1223 شخصًا، وتم اجراء مقابلات شخصية لتقليص عدد العارضين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *