توطين الاتصالات بيع وصيانة الجوال
قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات على السعوديين

توطين “الاتصالات” يدخل المرحلة الثانية

أعلنت أمس، الجمعة، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن بدء تطبيق المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها؛ بهدف قصر العمل فيها بالكامل على السعوديين.

من جانبه قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنه تم توزيع أكثر من 250 ألف مطبوعة ومنشور”بروشور” في مختلف مناطق المملكة التي يتواجد فيها الشباب والشابات.

ولفت أبا الخيل، إلى أن الفرق التفتيشية التابعة للجهات المعنية تُنفذ زيارات ميدانية على مختلف مواقع الاتصالات في المملكة؛ ما أسفر عن التزام أكثر من 24 ألف منشأة، ورصد نحو 3458 مخالفة، تم إحالة 2535 منها إلى لجنة العقوبات.

جدير بالذكر أن وزارة العمل كانت قد أصدرت في شهر مارس الماضي، قرارًا بقصر العمل في مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها على حاملي الجنسية السعودية من الجنسين، على أن يتم ذلك على مرحلتين، تتمثل الأولى منها في توطين 50 % من السعوديين وتستمر لمدة 3 أشهر، وتهدف المرحلة الثانية والتي بدأت أمس في توطين نسبة 100% من السعوديين بالقطاعين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *