بندر

تنطلق فعالياته اليوم بجدة: مؤتمر الإبداع TEDx Arabia..ترقب جماهيري كبير

متابعة: رواد الأعمال

 

تنطلق اليوم بكلية بترجي بجدة  فعاليات مؤتمرالإبداع  TEDx Arabia بمشاركة أكثر من 20متحدثًا وخبيرًا على مدى ثلاث جلسات عمل هي: فكر، تحدي،واستمتاع ، بمشاركة مختصين وخبراء  في مختلف مجالات الإبداعات والاختراعات.

وقال بندر المطلق؛ رئيس المؤتمر وسفير الفكر العربي في السعودية: إن المؤتمر يماثل تجربة المؤتمر العالمي TED ، ولكن باللغة العربية، ويجسد مكانة المملكة بصفة عامة وجدة بصفة خاصة على خريطة المنتديات، مشيرًا إلى أنه يمثل مظاهرة فكرية ثرية ومتنوعة، وفرصة لدعم الحراك الفكري والثقافي في المجتمع؛ لتنمية ثقافة الإبداع، وتوفير الدعم اللازم لنشر الأفكار الإبداعية من الإنجازات الوطنية والعربية وتمكينها من الظهور عبر الإعلام الجديد .

يتحدث في افتتاحية المؤتمر -الذي ينطلق في تمام الساعة الرابعة عصرا – العديد من المتحدثين، أبرزهم بندر المطلق ، وآلاء تمار، وبدر مارديني. ويتحدث في  الجلسة الأولي والتي تأتي بعنوان  «فكر»  محمد باحارث، وأحمد شطا، وهبة قاضي، وأمل خوتاني، ود.صلاح معمار ، ود. أنور دفع الله.

ويتحدث في الجلسة الثانية – التي تضم برنامجًا تنافسيًا بعنوان، «تحدي»- كل من أنس المختار، ومروان السليماني، وسهيل باظبي، وإيهاب الجاوي، وصالح السلمي، وياسر بهجت.

وتختتم الفعالية عملها بجلسة بعنوان  «استمتع»، يشارك فيها كل من الدكتورمحمد حكيم، وحافظ الزكرى، ومشعل المرزوقي، وسعود باوزير، ومازن بن عفيف، و حمزة هوساوي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إبراهيم الشمراني؛ المدير التنفيذي للعمليات في المركز الوطني للأمن الإلكتروني

مؤتمر الأمن الإلكتروني يبحث حماية البنى الرقمية والمعلوماتية بالرياض

تعقد المملكة مؤتمرها السنوي الرابع للأمن الإلكتروني يومي 18 و 19 أبريل المقبل لتسليط الضوء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *