التدفق النقدي
تقنيات من شأنها أن تزيد التدفق النقدي لهذا العام

تقنيات من شأنها أن تزيد التدفق النقدي لهذا العام

جين ماركس

كاتب أمريكي، رئيس مجموعة ماركس، متحدث و له عمود ثابت في صحف الواشنطن بوست، الفوربس، هوفنجتون و موقع Entrepreneur.com، مجلة فلادليفيا، له خمس كتب في إدارة الأعمال و المشروعات الصغيرة و المتوسطة، ضيف دائم في برامج التوك شو في قنوات (CNBC) و (فوكس نيوز) و (MSNBC) متحدثا حول المسائل التي تؤثر على مجتمع الأعمال.

https://www.linkedin.com/in/genemarks

تقنيات من شأنها أن تزيد التدفق النقدي لهذا العام

 هل ترغب في الحصول على اهتمام صاحب العمل؟ إذا قل لنا كيف يمكننا زيادة التدفق النقدي لدينا؟ نعم، لدينا العاطفة والالتزام والحب والإيمان فيما نقوم به، ولكن في النهاية نحن نفعل ما نفعله من أجل النقد، وأي شيء يساعدنا على زيادة التدفقات النقدية لدينا، هو شيء نريد أن نعرف المزيد عنه، لذلك فهنا خمس تقنيات ينبغي أن تعرفها حول ما ترغب في القيام به هذا العام.

  • ساعات نشطة

 انقل كشوف المرتبات من كشوف أسبوعية إلى كشوف لمرتين أسبوعيا، اجذب الموظفين بإخبارهم أنهم يمكن أن يدفع لهم على الفور بعد يوم عمل (ولكن ليس من قبلك)، حافظ على النقد الخاص بالرواتب لبعض الوقت لفترة أطول في حين أن موظفيك يحصلون على رواتبهم بشكل أسرع،  هذا هو ما ينشط الساعات. عدد موظفين في أكثر من 2500 شركة مثل “Lyft” ،”Uber” ،”Starbucks” ،”Chipotle”  تستخدم الساعات  النشطة للحصول على المقدمات النقدية في أيام أو أسابيع فحص كشوفات رواتبهم قبل إجراء الدفع،  والأفضل للجميع، أن تكون الخدمة غير مكلفة للموظف (ويطلب من الموظفين أن يساهموا طوعا)، حيث أننا مازلنا في شركة هادفة للربح، فقد صرح لي بذلك القول مؤخرا رام بلا نيبان مؤسس احدي الشركات، وأضاف “أن ذلك من أجل الحصول على قدر لا بأس به من الربح”، كن حذر فقط، فهناك “عدد كبير من المعايير”، وقد جاء ذلك في تقرير لأحد أعضاء فريق مجلة فوربس وهي لورين جينسلر عن الخدمة المدنية العام الماضي.

  • تزامن المعرفة

لقد كنت من المعجبين منذ فترة طويلة ببرنامج التنبيه هذا، لأنه عادة منتج غير معروف و سهل الاستخدام، وثمنه أقل من 5000 دولار، والبرنامج يربط معظم قواعد بيانات المحاسبة والمبيعات ويرسل لك تنبيهات عن طريق البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية أو الرسائل القصيرة بحيث لا تحصل لك صدمة من قرصات التدفق النقدي مثل المستحقات المتأخرة، ونقص المخزون، ويعطي تعليقات، حيث لا يتابع في كل وقت وليست هناك طلبات تفقد تاريخ انتهاءها، بتزامن المعرفة يمكن أن يرسل لك أو لمديرك تحذيرات قبل أن تحدث هذه الأشياء بعد إعداد كل المعايير التي تريدها.

  • برنامج “سحابة وثيقة أدوبي”

سحابة وثيقة أدوبي (سابقا علامة رجع الصدى)، لماذا هذا العدد الكبير من وكلاء العقارات يعتمد بشكل كبير على خدمات إدارة الوثائق/ التوقيع الإلكتروني مثل سحابة وثيقة أدوبي، أو منافسها الأكبر “علامة المستند؟” لأن هذه الخدمات تتميز بالسرعة الكبيرة في عملية البيع، على أساس “سحابة” سهل تسطيبها وبأسعار تنافسية (خطط الفرد لبدء خدمة أدوبي في 2014، هو مبلغ 99 دولار في الشهر،  و تكلفة علامة المستند هي 10 دولار شهريا مع عدد قليل من الخصائص الأقل). و كلاهما على حد سواء يزيد التدفق النقدي عن طريق ضمان أن الناس يوقعون أسرع ويعقدون صفقاتهم أسرع، ترسل روابط وثائق PDF للمستخدمين حيث يمكنهم التوقيع الإلكتروني عن طريق كتابة الأحرف الأولى من أسمائهم، و يتم تخزين الوثائق بشكل دائم للمراجعة في المستقبل، ويتم تحميل التحديثات والتعديلات والتنقيحات وتوزيعها للمراجعة ويكون التوقيع أسرع بكثير من ذي قبل. عملائي الذين انتقلوا من الفواتير والعقود وعروض الأسعار وعمليات الطلبات الواردة من من البريد/ البريد الإلكتروني/ الفاكس لهذه الخدمات، أفادوا بأنهم جميعا استفادوا من هذه الخدمات بتسريع الوقت وتحسين التدفق النقدي نتيجة لذلك.

  • موقع: com

 عندما يريد عملائي القيام بالمدفوعات عبر الإنترنت فإنها تتحول عادة إلى مصارفهم (بنوكهم)، ولكن أولئك الذين علموا عن موقع  Bill.com، فقد انجذبوا في نهاية المطاف إلى هذه الخدمة الهائلة، ذلك لأن موقع  Bill.com هو، في رأيي، حل أكثر قوة، وأسهل في الاستخدام وبأسعار معقولة بالنسبة للمستحقات الإدارية، إنه يتكامل مع معظم برامج المحاسبة، وسماته أكثر تقدما عن معظم تطبيقات دفع البنوك على الانترنت، مما يسمح للمستخدمين بجدولة المدفوعات، وتطبيق القواعد، والدفع إلكترونيا، بل إنه أكثر من ذلك بكثير، فالموقع يعد قسم لإمكانية دفع الحسابات المستحقة بالاستعانة بمصادر خارجية، حيث ترسل الفواتير لهم عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني، ثم تأخذ الاهتمام بباقي الأشياء  مثل الجدولة، التصديق، الإخطارات، والمدفوعات (شيكات مطبوعة أو إلكترونية) ثم المزامنة مرة أخرى لنظام حسابك، و أنت لا تتمسك بمصرف واحد، و يمكنك معالجة المدفوعات من مصادر متعددة، التسعير من 19 دولار إلى 50 دولار شهريا لكل مستخدم، حيث أن خدمات مثل نظام موقع  Bill.com  تجلب الانضباط لحسابات عملية الدفع، و يكون النقد تحت سيطرة أكثر وسهل ادارته. المدفوعات المستقبلية تكون معروفة، وأصحاب الأعمال لا يعملون في الظلام، كل هذا  له آثار على التدفق النقدي الخاص بك.

  • الجمع في أي وقت

 أصغر وخارج  الرادار من اضطرابات وادي السليكون التي عادة ما نقرأ عنها، حيث أن الجمع في أي وقت هو تطبيق إدارة الجيل الثالث من حسابات المستحقات التي كانت لها بعض التواجد أو الصياغة منذ التسعينات، و لقد ظلت طوال هذه المدة بسبب كفاءتها، حيث يتكامل التطبيق مع معظم التطبيقات الحسابية الشائعة باستيعابه لمعلومات فوترة الحسابات المستحقة في نظامه و الاستمرار في العمل بإرسال مجموعة من الخطابات و الاميلات للعملاء المتأخرين في الدفع.  (ويدعم الاتصالات المتعددة للحساب)، و يتتبع الأنشطة (مثل المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني) التي يقوم بها العملاء، ويحافظ على الملاحظات والتقارير عن أنشطة جمع وتسجيل المدفوعات النقدية وجلب كل شيء مرة أخرى إلى نظام المحاسبة. و توفر الإصدارات الأكثر تقدما معالجة آلية للبريد الإلكتروني الوارد، وجمع النصوص، و الدردشة الحية على شبكة الإنترنت مع العملاء ، حسابات درجة الائتمان للعميل ، لأنه ، لا يعتد بها حتى يتم جمعها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كيف-تعزِّز-قدرتك

كيف تعزِّز قدرتك العقلية؟

إن كنت تعتقد عدم حاجتك إلى تمرين عقلك، فانظر فقط في النتائج التي حققتها ؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *