82116f74fe70f895219dfe90744d848d

تعديل 4 مواد بلائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية

أصدر مجلس هيئة السوق المالية مؤخرًا، قرارًا بتعديل المواد رقم: 10، و32، و34، و 35، في لائحة إجراءات الفصل في منازعات الأوراق المالية؛ بهدف تحديث المنظومة التشريعية للسوق المالية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز مبادئ العدالة والشفافية في معاملات الأوراق المالية، بجانب تسريع إجراءات التقاضي والبت في المنازعات المختلفة.

وتقتصر التعديلات الجديدة في تعديل نصاب جلسات لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية للنظر في الدعاوى المقيدة أمامها ، بحيث تنعقد بحضور 3 من أعضائها، مع منح رئيس اللجنة صلاحية زيادة عدد الأعضاء أو تخفيضهم.

وتم تعديل آلية صدور قرارات اللجنة، على أن تُصدر بواسطة 3 أعضاء على الأقل من بينهم رئيس اللجنة أو نائبه، ويكون القرار بالإجماع أو بأغلبية الآراء.

ومن المقرر العمل باللائحة المُعدلة ابتداءً من تاريخ نشرها، ويمكن الاطلاع على اللائحة المعدلة على الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *