C94O0438

تعاون بين وزارة العمل والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للسعوديين

أكد الدكتور مفرج بن سعد الحقباني؛ وزير العمل، التزام وزارته بمبدأ ومنهجية التشاركية مع القطاع الخاص؛ لتوفير وتأمين الفرص الوظيفية اللائقة والملائمة للمواطن السعودي وتعزيز مشاركته في مختلف مسارات التنمية الاقتصادية، تحقيقاً لرؤى وتوجهات القيادة الحكيمة.

وقال الحقباني لدى مخاطبته ملتقى سوق العمل اليوم بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، إن التشاركية النموذجية مع القطاع الخاص يجسدها التوطين وإتاحة الفرص الوظيفية النوعية للقوى البشرية.

وأضاف أن منظومة سوق العمل ممثلة في وزارة العمل، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تتعاون مع القطاع الخاص في برامج تدريب وتأهيل القوى الوطنية، بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، و استراتيجية التوطين في تنمية رأس المال البشري، وتأصيل مشاركته في المنظومة الاقتصادية الراهنة.

من جهته أكد الدكتور عبدالرحمن الزامل؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، أن القطاع الخاص يدرك مسؤولياته تجاه توطين الوظائف، وإعطاء الأولوية للشباب السعودي، للحصول على الوظائف المتاحة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *