14680817_1441243859238938_7264253201623976756_o

تحالفات كبرى ليونيكوم في جيتكس ضمن استراتيجية توسعها في الخليج

أعلنت مجموعة Unicom السعودية؛ رائدة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بعد مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية دبي الذي أقيم من 10 إلى 16 أكتوبر، عن استراتيجية جديدة للتوسع في عملياتها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث عرضت عدة ابتكارات تكنولوجية جديدة.

وقال هيثم كلاكش؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيكوم،: يعد “جيتكس” منصة مهمة لعرض نجاح مجموعة يونيكوم؛ حيث تضم مجموعة التوزيع التابعة ليونيكوم أسطولًا من 50 شاحنة صغيرة، من المقرر زيادتها إلى 90 شاحنة بنهاية العام الحالي، إضافة لخبرتها الكبيرة في مجال التسويق والاستيراد والتصدير والقيمة المضافة للخدمات، كما لدينا أكثر من 1100 حساب مباشر في السعودية ومصر، علاوة على بدء عمليات التوزيع قريبًا في الإمارات”.
وأشار إلى قيام “يونيكوم” بعقد مجموعة شراكات ذكية مع مجموعة خدمات الحوسبة السحابية (Cloud Services Group) ، وتوقيع تحالف تجاري لتقديم باقات تطبيقات الحوسبة السحابية (Software as a Service Applications) في المملكة العربية السعودية، والأسواق العربية من خلال مراكز بيانات مجموعة يونيكوم.
وقال علاء خليل؛ الرئيس التنفيذي لـ “يونيكوم التكنولوجية”: حرصنا على اختيار مجموعة خدمات الحوسبة السحابية؛ لتمتعها بسيرة ذاتية قوية، وقائمة عملاء على أعلى مستوى بالشرق الأوسط، وخبرات واسعة في تنفيذ وتطوير تطبيقات الحوسبة السحابية.”
ورأى الدكتور محمود الدسوقي؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة خدمات الحوسبة السحابية (CSG) في تحالف المجموعة مع يونيكوم، التحالف الأمثل لامتلاك يونيكوم القدرات الفنية والكوادر البشرية الأمثل لنشر تكنولوجيا الحوسبة السحابية في أسواقنا وبلداننا العربية.
وشمل التحالف حصول “يونيكوم” على حقوق توزيع وتقديم أكثر من 30 تطبيقًا لإدارة الأعمال في شتى المجالات، والتي تقوم بتطويرها وتنفيذها مجموعة خدمات الحوسبة السحابية.
ووقعت “يونيكوم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات” مع مذكرة تفاهم و”كلاودناينرز” لتقديم أحدث خدمات التكنولوجيا عن طريق الحوسبة السحابية تقضي بتقديم خدمات مدارة؛ منها إدارة الخوادم، والعمل على تأمين البيانات الخاصة بالعميل، من خلال فريق مؤهل من مسؤولي النظام تراقب الخوادم باستمرار لتحقيق أعلى اتفاقات مستوى الخدمة، كما تقدم إدراة قواعد البيانات (MYSQL) والتي تُعد الأكثر شعبية بين قواعد بيانات المصدر المفتوح في العالم.
كذلك، وقعت “يونيكوم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات”، عقد شراكه ذهبية مع “مايكروسوفت” في اتفاقية تزويد خدمات وبرامج مايكروسوفت للحوسبة السحابية، تنص على قيام يونيكوم بتقديم خدمات وبرامج مايكروسوفت عن طريق الحوسبة السحابيه من خلال مركز البيانات الخاصة بيونيكوم داخل السعودية.
من ناحية أخرى، دخلت “يونيكوم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات” في شراكة استراتيجية مع شركة “هانيويل” العالمية؛ لتقديم حلول متكاملة لنظام نقاط البيع المتبع فى المحلات والأسواق؛ حيث توفر مجموعة يونيكوم خدمات الاستضافة والحوسبة السحابية التي تسمح لعملائها بالتوسع في الحلول التقنية، من خلال استضافة حلول نقاط البيع على منصة بيانات متكاملة تعتمد على خدمات الحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة؛ لتشكل هذه الخدمة إضافة متميزة للحلول التقنية والخدمات الذكية التي يتميّز بها مركز بيانات الشركة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *