مسابقة الابتكار

تأهل 45مشروعًا في مسابقة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة أم القرى

دخلت مسابقة الابتكار وريادة الأعمال -التي ينظمها معهد الإبداع وريادة الأعمال، ووادي مكة للتقنية بجامعة أم القرى- إلى مراحلها التنافسية الحاسمة، بعد تأهل 45 مشروعًا وفكرة ابتكارية إلى المرحلة الثالثة من المسابقة، والتي وصل إجمالي عدد المشاركات فيها إلى 928 مشاركة.
وأكد الدكتور نبيل بن عبد القادر كوشك؛ وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي، أن مسابقة الابتكار وريادة الأعمال تأتي ضمن الخطط التي وضعتها وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، ممثلة في معهد الإبداع وريادة الأعمال؛ للإستفادة من أفكار المبدعين والمخترعين وتحويلها إلى منتجات ابتكارية وإبداعية تخدم المجتمع، وذلك انطلاقا من رؤية القيادة الرشيدة، نحو بناء الإقتصاد المعرفي وتوطين التقنية، والاستثمار في العقول البشرية .
وقال الدكتور كوشك، إن المسابقة حظيت بمشاركات متميزة، مشيرًا إلى أن المسابقة ستمر بعدد من المراحل للإعلان عن الفائز عبر لجنة التحكيم المخصصة للمسابقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *