141312_chairman-mircrosoft-bill-gates-wallpapers-motivational-quotes_1600x1067

بيل غيتس على رأس المتحدثين في منتدى مسك العالمي بالرياض

يشارك رائد الأعمال العالمي “بيل غيتس” مؤسس شركة مايكروسوفت، في أعمال الدورة الأولى لمنتدى مسك العالمي ، وسيلقي كلمة خلال أعمال المنتدى ـ الذي ستنطلق أعماله صباح اليوم بالرياض ـ يتحدث فيها عن دور التقنية في بناء مستقبل مشرق، وأهمية المنتدى في صناعة الابتكار وتنمية المهارات ودعم التوجهات المستقبلية.

وستستمر فعاليات منتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان “مسك الخيرية” لمدة يومين ، وستلقي الضوء على ملفات ريادة الأعمال والابتكار وتطوير المواهب في 16 مجالاً هي: التعليم، القيادة والتخطيط، التنمية البشرية، التنمية المستدامة، العلاقات العامة، الإعلام، تقنية المعلومات والتطبيقات الإلكترونية، الابتكار والمخترعات، صناعة العلامات التجارية الشخصية، الطاقة، الترفيه، الاستكشاف، أنظمة التوظيف، تطوير الشركات، الآداب والفنون، والرياضة.

وتهدف مؤسسة مسك الخيرية من هذه المبادرة إلى الإسهام في تحسين مستويات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير طاقات الشباب في مجالات الحياة المتنوعة، فضلا عن إيجاد منصة دولية لهم لتبادل المعرفة واستعراض التجارب الإيجابية مع الناجحين للوصول إلى نتائج ومبادرات تصب في النهوض بطاقاتهم بشكل ينعكس إيجابا على تعزيز أدوارهم التنموية في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال الإلهام، والدعم، والتمكين، يسعى المنتدى إلى تحقيق أهدافه عبر جلسات وحلقات نقاش وورش عمل ومختبرات يشارك فيها 130 مختصا وأكاديميا من الوزراء والمسؤولين ورجال ورواد الأعمال في المجالات العلمية والتقنية والاقتصادية والثقافية والتجارية والرياضية من داخل المملكة وخارجها، يتحدثون خلالها عن نجاحات مشاريعهم في قوالب مختلفة تحفّز الشباب والفتيات على مواصلة الابتكار والإبداع في مجالات الحياة، لرفع مستوى إسهاماتهم في قيادة مسيرة التنمية بكل ثقة.

ويستضيف المنتدى عددًا من المتحدثين منهم وزيرة الدولة لشؤون الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة شمّا بنت سهيل المزروعي، التي ستتحدث عن أدوات تغيير العالم على أيدي الجيل الجديد من القادة، وتتطرق للأولويات الرئيسية بالنسبة إليها ورؤيتها حول السياسات والاستراتيجيات التي توضع لمواجهة السلبيات وتعزيز الإيجابيات بين أوساط الشباب.

وسيناقش المنتدى ـ عبر 40 جلسة نقاش وورشة عمل ؛ يحضرها ويشارك فيها 1500 شابًا وفتاة نصفهم من المملكة العربية السعودية والنصف الآخر من مختلف دول العالم ـ جميع القضايا التي تؤثر إيجاباً في الشباب والفتيات، وتغرس الإلهام لدى جيل المستقبل ليكونوا روّاد أعمال في شتى المجالات.

وسيركز ثلاثة من قادة الأعمال في شركات عملاقة من بينهم بوب دودلي المدير التنفيذي لشركة بي بي، خلال جلسة نقاش تفاعلية على أهمية اكتساب القادة مهارات وكفاءات جديدة من أجل الفوز بالثقة في عالم الغد، كما سيحددون المهارات التقنية والشخصية المطلوبة في السنوات المقبلة لمواكبة العالم المتطور ضمن المنظمة أو خارجها.

كتب/ حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *