647268

منتدى مسك العالمي يسلط الضوء على الابتكار في 16 مجالًا بمشاركة 130خبيراً

تنطلق في التاسعة من صباح اليوم أعمال الدورة الأولى لمنتدى مسك العالمي الذي تنظمه مؤسسة الأمير محمد بن سلمان (مسك الخيرية) ؛ تحت عنوان “القادة الشباب معاً”، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والذي يجمع مسؤولين وخبراء ومبدعين ورواد أعمال في مجالات متنوعة من 65 بلدًا حول العالم، بنحو 1500 شابًا وشابة نصفهم من المملكة العربية السعودية والنصف الآخر من دول عربية وأجنبية، ليقدموا خلاصة تجاربهم وخبراتهم في ريادة الأعمال والابتكار، بما يسهم في تمكين الشباب وتوسيع دورهم في قيادة التنمية، وإعداد أجيال من القادة الشباب في مجالات متنوعة.

وتشتمل الفعاليات على جلسة عمل خاصة بشباب المملكة، تتضمن محادثة تفاعلية بين أربعة من الشباب السعودي لمناقشة مبادراتهم ومشاريعهم ومساهماتهم في التخطيط لمستقبل بلادهم.

ودعما من مسك الخيرية للنشء والشباب سيتصدر خمسة من صغار المخترعين ورواد الأعمال الشباب من المملكة العربية السعودية و65 دولة في العالم، يتحدثون خلالها عن ابتكاراتهم، وأسرار تفوقهم العلمي ونظرتهم للمستقبل، وذلك أمام أكثر من 1500 شابة وفتاة.

ويتقدم هؤلاء المخترعين الطفلة السعودية “كادي الخضيري” التي تبلغ من العمر عشرة أعوام، حيث ستتحدث عن اختراعها الذي نال الميدالية الذهبية في معرض ايتكس 2016م في ماليزيا، والميدالية الفضية في معرض كيوي 2016 بكوريا، بعنوان ” جهاز المكتشف المبدئي لكسور العظام” الذي يساعد على تشخيص الكسور.

وستعرض المخترعة الإمارتية فاطمة الكعبي التي تبلغ من العمر 14؛ تجربتها مع الابتكار والاختراعات التي بلغت 12 اختراعًا في مسيرتها.

ومن المنصة ذاتها، ستتحدث المبتكرة المصرية دينا موسى المتخصّصة في الجزيئات والخلايا وعلم الأحياء، وتعمل على مشروع بحثي يركّز على تركيبة طبية يمكن أن تنهي النزيف الحاد بمعدل أسرع من العلاجات الحالية، وهي حاصلة على براءة اختراع في هذا المجال، وساعدت في تصميم وتدريس دورات تكنولوجيا للطلاب الأصغر سنًا.

وستشهد جلسات المنتدى استعراض تجربة توماس سواريز البالغ من العمر 17 عامًا الذي بدأ أعماله منذ كان في السابعة من العمر، وتعلم الترميز بنفسه، وابتكر أول تطبيق لـ”آي فون” في سن التاسعة، وأسس شركة CarrotCorp التكنولوجيا التي تبتكر تطبيقات الهاتف المحمول لشركة “آبل”، وتقدم الاستشارات المتقدمة في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتطوير أنظمة الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وفي جلسة أخرى، ينقل أولتايو سميثن الذي يبلغ من العمر 11 عامًا لحضور منتدى مسك العالمي تجربته في عالم الابتكارات التقنية، ويحكي قصة موهبته في مجال تطبيقات الهواتف النقالة التي جعلته أصغر طالب يقبل في أكاديمية StreetCode لتسريع الابتكار، وكيف بدأ في تطوير تطبيقات “آي فون”، وابتكار لعبة “Spike Rush” التي تم قبولها في المتجر في سبتمبر 2016، ويحصل التطبيق في غضون شهرين على تصنيف خمس نجوم في فيس بوك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *