بريد-واستشارات

بريد واستشارات 76

 

كيف أستفيد من الحاضنة الجامعية لـ”بادر” ، وما الشروط الواجب توافرها لاحتضان مشروعي؟

أسست حاضنة بادر بهدف تطوير ورعاية نمو الشركات الناشئة في المجال التقني، وتعزيز نمو المشروعات الحديثة داخل القطاعات التقنية المختلفة بالمملكة، للأفراد أو الشركات التجارية الناشئة ممن لديهم مشروعات تحمل أفكارًا إبداعية سواء كانت خدمات أو منتجات، أو نماذج عمل، أو مخترعات ضمن قطاعات التقنية المتنوعة مثل: المعلومات والاتصالات، والتصنيع، والتقنية الحيوية، والطاقة لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

أما عن شروط قبول الاحتضان فتتضمن: أن يكون المشروع في مجال التقنية وأن تكون فكرته قابلة للتطبيق ومبنية على الابتكار ، وأن يكون لدى الطالب خطة تمويل متطورة ولديه معرفة بالسوق والمنافسة، وألا تقل نسبة السعوديين في المشروع عن 51%، مع توفر نموذج أولي للمشروع.

لدي كل مقومات إقامة مشروعي من فكرة ودراسة جدوى لكن أريد جهة تمويل مناسبة..فبم تنصحني؟

لدينا في المملكة العديد من جهات التمويل المناسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة منها مصارف وبنوك مثل : مصرف الراجحي، والبنك الأهلي التجاري، والبنك الزراعي العربي السعودي، والبنك السعودي للتسليف والإدخار، و بنك الجزيرة، وبنك الرياض، و بنك ساب.. ومنها مؤسسات غير بنكية مثل: صندوق التنمية الصناعية السعودي ( برنامج كفالة)، وبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع،والصندوق الخيري الوطني، ومركز عبدالله الحمد الزامل لخدمة المجتمع.

يمكنك التواصل مع أي من تلك الجهات ومعرفة الشروط المطلوبة للحصول على التمويل؛ إذ توجد اختلافات في شروط كل منها.وإذا كان مشروعك يتطلب آلات فيمكنك التعامل مع أوركس للتأجير التمويلي والتي تقوم بتأجير كافة أنواع الأصول المنتجة كآلات ومعدات المصانع,والرافعات, والآت تجهيز وتصنيع الأغذية,والسيارات والآت التصوير,والمكيفات,والأجهزة الطبية ،وغيرها.

أحمل شهادة متوسطة وأريدكم مساعدتي في الحصول على تدريب يؤهلني لإقامة مشروع مناسب أو وظيفة مناسبة في القطاع الخاص..

يمكنك التواصل مع مركز المنشآت الصغيرة ووالمتوسطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والذي أعلن منذ أيام عن بدء استقبال طلبات الباحثين عن عمل من خلال الغرف التجارية وفروع التنظيم الوطني لتدريب المشترك في مختلف مناطق المملكة  بدءًا من 11 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوعين للتنافس على أكثر من ٣٠٠٠ وظيفة.

ويحصل الملتحق بهذا البرنامج على مكافأة شهرية قدرها 3000 ريال خلال فترة التدريب النظري، بينما يحصل الطالب في مرحلة التدريب العملي الذي يمثل 75% من مدة التدريب، على أجره كاملاً حسب عقد التوظيف الموقع معه، وعند انتهاء البرنامج التدريبي يحصل المتخرج على شهادة معتمدة في المهنة التي تدرب عليها من المؤسسة ويلتحق بوظيفته.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فكّرْ بحجم أمَّة

فكّرْ بحجم أمَّة

كتب على الواتس آب:” أخوي طالع مسابقة علمية بأمريكا، فادعوا له بالفوز بالمركز الأول” ، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *