dsc_0541

بحضور 700 شاب.. مقهى رواد الأعمال يختتم فعاليته الأولى بساقية الصاوي

اختتم مقهي رواد الأعمال فعالياته الأولى أمس ، وذلك بمقر ساقية الصاوي بالقاهرة بمشاركة لفيف من الخبراء  في مجال ريادة الأعمال ، وأكثر من 700 شاب من رواد الأعمال من شتى المحافظات.

وناقش المقهى- الذي دار تحت عنوان” طريقك للعمل الحر”- العديد من الموضوعات، على رأسها توضيح خريطة ريادة  الأعمال في مصر، وتوضيح الطريق الصحيح لريادة الأعمال، وتحفيز الشباب على دخول مجال ريادة الأعمال وامتلاك شركاتهم الخاصة، ومعرفة المشكلات التي تواجههم، مثل نقص التمويل والدعم الفني.

وقالت الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجموعة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال، إن النتائج التي خرج بها المقهى تعد تأكيدًا لعمق العلاقات المصرية السعودية الوطيدة ، و دعمًا للشباب المصري الذي يستحق منا جميعا الاهتمام والدعم والتشجيع باعتباره ثروة عربية كبيرة.

ونادى الشباب بتكوين اتحاد لريادة الأعمال يمثل حلقة وصل بين الجهات الحكومية ورواد الأعمال من أجل دعم مشاريعهم ماليًا وفنيًا، بالإضافة إلى التنسيق مع أصحاب الأفكار الناشئة وإيصالهم للجهات الداعمة لتمويل مشروعاتهم.

ألقى محمد الصاوي؛ وزير الثقافة المصري الأسبق،ورئيس ساقية الصاوي، كلمة قال فيها إن مقهى رواد الأعمال يعد فرصة جيدة لدعم الشباب في مصر، ونشر فكر ريادة الأعمال.

وقال أحمد عثمان؛ رئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال- مكسبي، إنه من الضروري توفير المناخ المناسب لرواد الأعمال من خلال التواصل بين رواد الأعمال والشباب ومختلف قطاعات الدولة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى استعداد ” مكسبي” لتوصيل شباب رواد الأعمال بالجهات المانحة للتمويل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *