35-7

انطلاق منتدى جدة للموارد البشرية الثلاثاء

كتب/ مصطفى صلاح

ينطلق الثلاثاء القادم منتدي جدة للموارد البشرية 2016 بقاعة الهيلتون بجدة ويستمر لمدة 3 أيام بمشاركة العديد من خبراء الموارد البشرية.

يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات الهامة، على رأسها التحول من شؤون الموظفين الى الموارد البشرية في القطاعات الحكومية، وبيان أهميتها المعاصرة من خلال تنمية مهارات الاستمرارية والتخطيط الجيد والتفكير في تغير طريقة الحياة والمحافظة علي النجاحات المكتسبة .

يهدف المؤتمر إلى تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات الشباب من خلال تبني ثقافة الجزاء مقابل العمل، وإتاحة الفرص للجميع، وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم .

يشارك في جلسات المؤتمر شخصيات بارزة؛ منها عبد الكريم النجيدي؛ المدير العام لصندوق تنمية الموراد البشرية “هدف”،و ناصر النشمي؛ المدير العام للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية ، وعبد المنعم الشهري؛ ووكيل البرامج الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وعدنان حسين مندورة؛ الرئيس التنفيذي لأكاديمية المصفق.

يناقش المؤتمر في المحور الأول، مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، وخطة الوزارة المنبثقة من خطة 2020 ، والتشريعات الجديدة لتحقيق خطة 2020، ومبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية لدعم برنامج التحوّل الوطني 2020. (هدف).

وفي المحور الثاني يناقش المؤتمر دور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، ودور وزارة التجارة والاستثمار في تحديث القوانين والتشريعات للقطاعات المعنية التي تحفز إشراك الموارد البشرية المحلية لتحقيق خطة 2020، كما تعرض وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أهم المبادرات والمشاريع التنموية لتوطين الكفاءات، فيما تعرض الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني آليات تنظيم قطاع السياحة والضيافة لتوفير فرص عمل للكفاءات الوطنية ، وتهيئة بيئة جاذبة.

وحول تمكين الكفاءات الوطنية، تدور أعمال المحور الثالث الذي يبحث الفرص الواعدة للمرأة السعودية وتجارب عالمية في تمكين الكوادر الشابة في سوق العمل، ودور الجامعات في تأهيل الكفاءات والرياديين، والتوجهات لجذب وتوظيف الكفاءات الوطنية.

وتنتهي أعمل اليوم الأول للمؤتمر بورشة عمل مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *