588388833682

انطلاق منتدى الصناعات التحويلية السعودية 8 ـ 10 مارس

كتب – حسين الناظر

تنطلق فعاليات “منتدى الصناعات التحويلية السعودية” في الفترة من 8ـ 10  مارس بنسخته الرابعة بمركز الملك عبدالله الحضاري تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 يفتتح المنتدى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، ومشاركة نخبة من كبار تنفيذيي الشركات والمصانع المحلية والعالمية في قطاعات الصناعات التكريرية والبتروكيماوية والتعدينية والتحويلية تضم شركات أرامكو السعودية وسابك وصدارة وعدد كبير من الشركات التي تعرض منتجاتها في المعرض المصاحب للمنتدى.

 وصرح المهندس عبدالعزيز عطرجي؛ مدير عام التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل التي تنظم المنتدى، بأن التنظيم يأتي من منطلق توجه الهيئة بكل ثقه نحو التكامل الصناعي والصناعات التحويلية؛ حيث بدأت منذ أكثر من ست سنوات الدعوة إلى التوجه للصناعات التحويلية من خلال إقامتها منتدى الصناعات التحويلية الذي يقام كل عامين بالتناوب بين الجبيل وينبع وقد كان هذا المنتدى نقطة فارقة في تغيير مفهوم الاعتماد على الصناعات الاساسية وضرورة وجود تكامل صناعي وصناعات تحويليه من المادة الخام الى المنتج النهائي.

يمثل المنتدى أهمية كبرى لتنمية قطاع الصناعات التحويلة تفعيلًا لخطط المملكة الاستراتيجية الصناعية في التركيز على الصناعات التحويلية وتعزيز خلق علاقة تكاملية قوية بين الصناعات البتروكيماوية الأساسية والصناعات التحويلية اعتمادًا على مفهوم دعم سلسلة القيمة المضافة بضرورة استغلال وفرة المواد الخام وتصنيعها محليًا.

  تدورمحاور المنتدى حول أهمية الصناعات التحويلية والفرص الاستثمارية الواعدة بها ، وتوجهاتها المستقبلية محليًا وعالميًا، ودورها في تنويع مصادر الدخل والقاعدة الصناعية.

  وتستعرض الهيئة الملكية تجربتها العملية في دعم الصناعات التحويلية وخططها الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع، وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية في المدن الصناعية التابعة لها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *