انطلاق ملتقى عرب نت الرياض الخامس في ديسمبر المقبل

ينطلق فعاليات “ملتقى عرب نت الرياض” للسنة الخامسة على التوالي من 12-14 ديسمبر المقبل بمدينة الرياض، بحضور 1500 مشارك من المملكة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط .
ويركّز الملتقى – الذي يعد أكبر منتدى رقمي سنوي في السعودية والمنطقة- على الأعمال الرقميّة في المملكة والخليج ، والفرص البارزة جرّاء اعتماد رؤية 2030 الاستراتيجيّة والاقتصاد الرقمي سريع التطور في السعودية.

يستضيف الملتقى ثلاثة مسارات رئيسة هي: الأعمال والإعلام وريادة الأعمال، مع وجود متحدّثين من جميع أنحاء العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للحديث عن بناء الواجهة الرقميّة الجديدة في إحدى أقوى أسواق المنطقة، كما يركز على أبرز روّاد الأعمال والشركات الناشئة ومطوّري الألعاب من خلال مسابقات عرض الشركات الناشئة وماراثون الأفكار وحلبة الألعاب.

مسار الاقتصاد الذكي
وفقًا لدراسة أجرتها شركة ماكينزي الاستشاريّة، تتمتع الشركات التي تستغلّ استراتيجيتها الرقميّة كميزة تنافسيّة، بـ20٪ زيادة في قيمتها أكثر من تلك المتأخرة. يستكشف مسار الاقتصاد الذكي سبل التعاون بين القطاعين العام والخاص من خلال استخدام التكنولوجيا لتحويل أساليب عملها وتعاملها مع العملاء والمواطنين. سيعالج المسار مواضيع مثل تعلّم الآلات، وإنترنت الأشياء، والحكومة الذكيّة، والبيانات الكبرى، والتكنولوجيا المالية، والخدمات عند الطلب.

مسار الإعلام
تغيّر منطقة الشرق الأوسط من مستقبل الإعلام الرقمي؛ إذ يشاهد المستهلكون في المنطقة نحو 23.5 مليار ساعة من محتوى الفيديو شهريًا، وفقًا لشركة ديلويت، وهي ثاني أكبر مستهلك دولي لمحتوى اليوتيوب على مستوى العالم.. يعالج هذا المسار كيفية تكيّف العلامات التجارية والوكالات والناشرين مع المنصات الإعلاميّة الجديدة التي يتم تحويل عادات مستخدميها الاستهلاكيّة على شبكة الإنترنت والهاتف الجوال.

مسار ريادة الأعمال
توفر الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية 50٪ من فرص العمل، وتشارك بـ20٪ من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. يركز هذا المسار على العوامل المساعدة لريادة الأعمال في المنطقة: تمويل المشاريع، والمشاركة بالأسهم الخاصة، والمشاركة برأس المال الاستثماري للشركات، فضلًا عن توسيع نطاق العمل للشركات الناشئة القائمة.

صور أرشيفية من عرب نت الكويت

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *