900x450_uploads,2016,06,09,57a50325a7

انطلاق ملتقى شباب الأعمال في مكة 14 رمضان

أطلقت لجنة شباب الأعمال، مساء أمس الأربعاء، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، المؤتمر الصحفي لملتقى شباب أعمال مكة المكرمة الأول “صفقة” الذي يعقد في الرابع عشر وحتى السابع عشر من شهر رمضان المبارك وذلك وفقًا لعبد الله فيلالي؛ رئيس لجنة شباب الأعمال.
من جانبها قالت هبة زهير قاضي؛ المشرفة على المحتوى في الملتقى إن “صفقة” يتكون من 5 لقاءات تهدف إلى تطوير الفكر الريادي في جانب الأعمال والتجارة في أجواء محفزة، تساعد على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  تحت شعار “الأعمال بفكر القرن 21.
وتتزامن أهم أهداف ملتقى شباب الأعمال بمكة مع الرؤية السعودية 2030 في تحقيق مجتمع حيوي، ذا قيم راسخة، ووطن مزدهر، يتميز باقتصاد حركي ومنافس ومتاح للجميع من خلال عرض المعارف وتأهيل المهارات والمسؤولية الذاتية وتكوين حراك في المجال المعرفي والعملي ومواكبة الأعمال التجارية عبر تجارب ونماذج فعالة تتناسب مع القرن 21 .
ويستهدف الملتقى 4 فئات وهي: فئة أصحاب الأعمال الناشئة أو الأعمال المتوسطة لتقديم المزيد من الفرص الريادية لهم، وفئة أصحاب الأفكار والابتكارات لتوفير الفرص السوقية لهم، وفئة المستكشفين للاستفادة من أفكارهم وطموحهم في السوق وتطويرها مع شراكات مختلفة، وفئة جذب المستثمرين والباحثين عن العمل والموهوبين لاستثمارهم في فرص جدية مع شراكات واقعية. كما يستقطب شخصيات ريادية ذات تجارب حقيقية؛ لعرض تجاربهم على جمهور “صفقة” على مدى الأيام الأربعة للملتقى في شهر رمضان المبارك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *