انطلاق مؤتمر "عرب نت" في الرياض 12 ديسمبر

انطلاق مؤتمر “عرب نت” في الرياض 12 ديسمبر

تنطلق فعاليات مؤتمر “عرب نت” 2016 –الذي يُمثل أكبر منصة للأعمال الرقمية في المملكة والخليج العربي- في الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر المُقبل؛ لمناقشة الفرص الناشئة في ضوء رؤية 2030 ، والتطور السريع للاقتصاد الرقمي في المملكة العربيّة السعوديّة.

ويضم المؤتمر ما يزيد عن 30 جلسة؛ تُركز على 4 محاور رئيسة، وهي: “الإعلام الرقمي” وما يتضمنه من محتوى الفيديو على الهواتف المحمولة، واستخدام البيانات لتعزيز التسويق والإعلان، والتوزيع على شبكة الإنترنت، أما المحور الثاني فيتمثل في “ريادة الأعمال” وما تحويه من الاستثمارات الصغرى، وتوسع الشركات الناشئة، ومفهوم الاستحواذات، والاستثمار في رأس المال النامي، وأخيرًا استثمارات الشركات الكبري بالشركات الناشئة. ويختص المحور الثالث بـ”الحكومة الإلكترونية الذكية”، فيما يتعلق المحور الرابع والأخير بـ”الأعمال الرقمية” المتمثلة في أنشطة بيع التجزئة متعددة القنوات، والتجارة الرقمية للعلالمات الفاخرة والتكنولوجيا المالية في الأسواق الناشئة.

يُشارك بالمؤتمر نحو 1300 شخصية، منهم80متحدثًا، و50 شركة عارضة، كما يُقيم المؤتمر 3 مسابقات، وأكثر من 15 ورشة عمل، حول المجالات الأساسية لإطلاق المشروعات الناشئة؛ كالأعمال، والتصميم، والبرمجة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *