انطلاق فعالية "يوم في الرياض" بمقر الأمم المتحدة غدًا
مقر الأمم المتحدة

انطلاق فعالية “يوم في الرياض” بمقر الأمم المتحدة اليوم

تُنظّم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اليوم، فعالية “يوم في الرياض”، بمقر هيئة الأمم المتحدة بنيويورك، وتستمر حتى آخر شهر سبتمبر الجاري، ويأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
يُشرف على الفاعلية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطويرالمدينة، وتهدف إلى عرض تجربة الرياض التنموية، كعاصمة للمملكة العربية السعودية، ومركز رئيسي للأنشطة الوطنية، وحاضنة للمؤسسات والهيئات والبعثات الدبلوماسية الدولية، مع تسليط الضوء على أبرز المشاريع الاستراتيجية التي تشهدها، وعلى رأسها مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام، بجانب المزايا التي تتمتع بها  كافة القطاعات الآخرى.
من ناحية أخرى، تُناقش فعالية “يوم في الرياض” التحديات التنموية الحالية والمستقبلية التي تواجهها مدينة الرياض، خلال اجتماعات لجان الدورة الـ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
يشارك بالفعالية: وزارة الخارجية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، ومركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.
وتضم الفعالية أربع ورش عمل تقام على مدى أربعة أيام، يشارك فيها 23 خبيرًا من داخل المملكة وخارجها، تتناول قضايا: التخطيط والإدارة الحضرية والنقل، وتطوير القطاعات البيئية والاجتماعية والثقافية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *