السوق

50 أسرة منتجة تشارك بفعاليات معرض الأسر المنتجة بعرعر

نظمت أمس الغرفة التجارية الصناعية بمدينة عرعر، فعاليات معرض الأسر المنتجة ، بمشاركة أكثر من 50 أسرة منتجة، بهدف إتاحة الفرص للمواطنات السعوديات لإبراز ما لديهن من مواهب، وصناعات، وحرف يدوية، تسهم في زيادة دخل الأسر.

أوضح سليمان الضويحي؛ مدير الضمان الاجتماعي بعرعر، أن معرض الأسر المنتجة المُقام في صالة المعارض مدعوم ببرنامج المشروعات الإنتاجية من قبل وكالة الضمان الاجتماعي، وتشمل منتجات المعرض: التطريز، والحياكة، والإكسسوارات،والتجميل، والرسم، والمأكولات، والعطور، وصناعة الجلود وغيرها، بجانب التعريف بالمؤسسات الحكومية والأهلية والخيرية.

وأوضح الضويحي أن المعرض يهدف إلى دعم الأسر المنتجة بالمنطقة وتسويق المنتجات وتأهيل الأسر للدخول بالسوق، إلى جانب تشجيع الأسر المنتجة للعمل والإنتاج من خلال توفير وسيلة فعالة ومنظمة لإيصال منتجاتهم إلى المستهلك.

وقال سطام عبدالله البلوي؛ رئيس وحدة الخدمات في البنك السعودي للتسليف والادخار بمنطقة الحدود الشمالية، إنه سيتم دعم الأسر المنتجة لتطوير المشروعات من خلال برنامج “خطوة “، الذي يهدف إلى دعم توجه أفراد الأسر المحتاجة إلى تأسيس مشروعات خاصة، عبر توفير التدريب، والدعم المالي، والمتابعة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *